الإفراط فى تناول الكحوليات يلقى بأعباء كارثية على الاقتصاد الأمريكي

تعليقات: 0 شارك بتعليقك


نشر فى : الإثنين 8 يوليو 2013 - 10:16 ص
آخر تحديث : الإثنين 8 يوليو 2013 - 4:02 م


ارشيفية - زجاجات كحوليات واشنطن أ.ش.أ

كشفت أبحاث أمريكية، أن الإفراط فى تناول الكحوليات وإدمانها يلقى بأعباء ثقيلة وكارثية على الاقتصاد الأمريكى، تفوق التبعات السلبية التى تلقيها الكوارث الطبيعية أو تراجع الإنتاجية.

 

وأوضحت الدراسة، أنه على الرغم من أن العديد من الأمريكيين يتناولون الكحوليات باعتدال إلا أن الإفراط فيه يكلف الاقتصاد الأمريكى أكثر من 220 مليار دولار بواقع 90.1 دولار للمشروب الواحد.

 

وتشير البيانات إلى أن 72% من تكاليف الإفراط فى الكحوليات تأتى من تراجع بل وفقدان فى بعض الأحيان الإنتاجية وفقا لآخر مسح أجراه مركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكى، الذى عكف على دراسة العوامل الخارجية السلبية الناجمة عن تعاطى الكحوليات.

 

وتشير الأرقام إلى أن التكلفة الاقتصادية من مخلفات أيام فى مكان العمل قد يبلغ 160 مليار دولار وهو ما شابه إلى التكلفة الاقتصادية للكوارث الطبيعية مثل الأعاصير.

 

وبصورة إجمالية، فإن الأمريكيين يستهلكون 117 مليار مشروب كحولى سنويا إلا أن نسبة صغيرة من السكان يعد مسئولا عن هذه المشكلة فى الوقت الذى يعد نحو 15% من البالغين مسئولا عن ثلاثة أرباع ارتفاع تكلفة الإفراط فى استهلاك الكحوليات.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 9 يوليو 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,597,899