جدد نشاطك بالنظر إلي الطبيعة 0 1962 طباعة المقال

يعاني كثير من الاشخاص قلة قدرتهم علي التركيز بسبب الاعباء التي لاتنتهي والعمل المتواصل وهناك وسائل بسيطة يمكن الاعتماد عليها للمساعدة علي زيادة القدرة علي التركيز

والتخفيف من الاجهاد الذهني الاسترخاء والتأمل من افضل الوسائل لإراحة الذهن, تكفي15 دقيقة في اليوم للتخلص من التوتر والتفكير في عدة مشاكل في نفس الوقت يمكن ان يكون هذا الاسترخاء مع تناول كوب من الشاي والنظر الي منظر طبيعي ولو كان هذا بإغماض العين وتخيله لبضعة دقائق.
كما ينصحك الخبراء بالمشي في مكان مفتوح و يفضل ان تكون محاطا بالاشجار حاول ان تنظم عملية التنفس في أثناء المشي اولا وتنفس الهواء ثم اخرجه ببطء من الفم.
اما اذا كنت غير قادر علي الذهاب الي حديقة او مكان مفتوح فيمكنك النظر طويلا الي صورة لمنظر طبيعي موجودة في غرفتك او يمكنك ان تصنعها كخلفية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك, تقول الابحاث ان النظر الي شجرة بعمق يساعد الانسان علي الثبات وتحدي الصعاب والصبر في حالات المحن, اما النظر الي مياه البحار وشلالات المياه فتمنحك الإحساس بالتفاؤل وتجدد طاقتك وتزيد من ثقتك في نفسك.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 6 يونيو 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,747,173