علماء أمريكيون: وداعا للقلق من التنصت على المعلومات

الأربعاء، 5 يونيو 2013 - 20:15

صورة أرشيفية

لندن (د ب أ)

نجح علماء أمريكيون فى تطوير آلية جديدة قادرة على إخفاء المعلومات ما يجعل من الممكن تطوير وسائل نقلها دون تعرضها للتنصت.

وقال فريق من الباحثين تحت إشراف "أندريو واينر" من جامعة بوردو بولاية أنديانا فى دراسة نشرت نتائجها اليوم مجلة "نيتشر" البريطانية إنهم نجحوا فى إخفاء نحو نصف سيل البيانات المتدفقة عبر نظام اتصال نموذجى وجعلها غير مرئية.

واعتمد الباحثون فى ذلك على ثنائية الزمان والمكان التى تتحرك بها الموجات الكهرومغناطيسية مثل تحرك موجات الضوء من ناحية المبدأ عبر الزمان بنفس طريقة تحركها عبر المكان، وهو ما يجعل من الممكن من ناحية المبدأ تصميم عدسات تكسر الضوء فى الزمان مثلما تكسر عدسة بصرية عادية فى المكان.

ونجح العلماء فى ذلك بالفعل باستخدام مواد جديدة تعرف بـ"ميتا ماتريال" أو"مواد ما وراء الطبيعة" والتى يمكن التحكم بدقة فى درجة اختراق الأشعة لها.

وتمكن فريق واينر من خلال استخدم ظاهرة بصرية تسمى "تأثير تالبوت" من إخفاء 46% من محور الزمان أثناء تدفق البيانات بمعدل 7ر12 جيجا بايت فى الثانية وهو ما يبشر بإمكانية تطوير"عباءة إخفاء زمانية" قابلة للتطبيق فى مجال حماية الاتصالات من التنصت.

 






 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

آخر الأخبار

© 2012 حقوق النشر محفوظة لليوم السابع

Website Designed by

Website Developed by

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 5 يونيو 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,748,175