المخترع الصغير بالفيوم
يصمم بيتاً بالطاقة الشمسية ويحول الفولتميتر لجهاز تخزين للطاقة
الفيوم محمد الفل :
تمكن التلميذ عمار فايز عبدالشفيع بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة محمد موسي بالفيوم من تصميم منزل يعمل كلياً بالطاقة الشمسية وتعمل جميع أجهزته بهذه الطاقة. ويسهم البيت الذي يعمل بألواح السيلكون وعكس اتجاه التيار الكهربائي مما يجعل المنزل لا يحتاج إلي كهرباء ويستطيع تشغيل جميع أجهزته بالطاقة الشمسية المخزنة مما يساعد علي حل مشاكل انقطاع الكهرباء.
كما تمكن "المخترع الصغير" كما يلقبه معلموه من تحويل جهاز الفولتميتر من جهاز يقيس الطاقة فقط إلي جهاز يقوم بتخزين الطاقة للاستفادة منه في شحن الأجهزة وتوفير كميات هائلة من الطاقة. وقام بإجراء تجربة عملية لاختراعه أمام لجنة علمية من الجامعة الأمريكية بالمدينة العلمية الاستكشافية وذلك لتحويل نصف فولت من الجهد الكهربائي إلي 5 فولت بطريقة بسيطة جداً واستطاع التلميذ الصغير الاجابة عن جميع أسئلة اللجنة ببراعة وسط اعجاب الحاضرين. قام مساعد مستشار الوزير للشئون العلمية بالحديث مع المخترع الصغير لتقييم أعماله وتكريمه خلال مهرجان القاهرة للعلوم. وأعرب المخترع الصغير عن تمنيه لمصر أن تعود لريادتها العلمية وأن يجد الطلاب المبتكرون مكاناً متميزاً لهم وسط العلماء.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 123 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,593,653