أسماك التونة والسالمون تحد من خطر الوفاة بين كبار السن

الخميس، 4 أبريل 2013 - 19:14

أسماك

كتب إسلام إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن الأسماك، حيث أشارت إلى أن تناول تلك المأكولات البحرية وخاصة التى تحتوى على كميات كبيرة من زيت السمك يحد من خطر الوفاة بين كبار السن، ويقلل من فرص وفاتهم.

وأشارت الدراسة إلى أن كبار الذين يمتلكون مستويات عالية من الحمض الدهنى "أوميجا-3" والموجود بالأسماك الدهنية مثل التونة والسالمون والسردين والتونة والماكريل، تقل فرص وفاتهم بشكل عام بنسبة 27%، فيما يقل خطر وفاتهم بأمراض القلب بشكل عام بنسبة 35%، وتقل فرص الوفاة بأمراض الشرايين التاجية بنسبة 40%، فيما تقل الوفاة الناتجة عن خلل فى ضربات القلب بنسبة 45%، وهو ما يعد أمرا مثيرا للغاية.

وأضاف الباحثون أن كبار السن الذين يمتلكون أعلى مستويات من الأوميجا-3 غالبا ما تزيد أعمارهم بشكل افتراضى بمقدار عامين وربع العام مقارنة بأقرانهم الذين يمتلكون أقل نسب من هذا الحمض الدهنى، وهذا إذا استبعدنا أسباب الوفاة الأخرى.

وأوصت الدراسة بتناول الأسماك الدهنية مثل السردين والسالمون والتونة والماكريل بمعدل مرتين على الأقل فى الأسبوع الواحد للتمتع بهذه الفوائد الطبية المثيرة.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Annals of Internal Medicine"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الأول من شهر أبريل الجارى.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 62 مشاهدة
نشرت فى 4 إبريل 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,749,074