حقائق جديدة عن الثمرة المباركة كتب‏-‏ رياض توفيق‏:‏ 5 1847 طباعة المقال

ليس مصادفة أن يقسم القرآن بالتين والزيتون وأن يتحدث عن شجرة تنبت بالدهن في طور سيناء تشفي الآكلين‏..‏ بالأمس حملت لنا الأنباء نتائج أبحاث مركز الحياة بكاليفورنيا أن زيت الزيتون البكر يقي من مرض الزهايمر

 حيث يحتوي علي مادة أوليوكافيتال تحطم الترسبات الانسدادية المسئولة عن الإصابة بالزهايمر وفي القاهرة أكد د.عز الدين الدنشاري أستاذ الأدوية بصيدلة القاهرة دور هذا الزيت السحري في الحماية من سرطان الثدي وانخفاض نسبة هذا المرض في إسبانيا ودول البحر المتوسط الذين يستخدمون زيت الزيتون بنسبة35% وكذلك انخفاض الاصابة بأمراض القلب.
وفي سيناء صرح د.حسام رفاعي المتخصص في صناعة هذا الزيت بأن زيتون سيناء بالذات ينمو علي الأمطار ولذلك فإن نسبة الماء داخل الثمرة قليلة جدا وهذا يؤدي الي جودة الزيت والإقلال من درجة الحموضة بداخله ويتم عصره مباشرة وتقديمه بكر أي بدون تكرير ومعالجة كما يحدث في كل زيوت الزيتون في العالم.. ويؤكد العلماء أن ملعقة صغيرة من هذا الزيت يوميا تقلل الكلوسترول وتحمي القلب وتعالج هشاشة العظام وتحافظ علي حيوية الخلايا البشرية وتنشط الكبد والأعصاب.. ومازال العلم يكشف أسرار هذه الثمرة المباركة.

رابط دائم:

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 4 إبريل 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,749,343