المشروبات الخالية من السكر تضاعف الإصابة بالسكرى بنسبة 60%


كتبت - نرمين حسن
منذ 46 دقيقة 36 ثانية

يفضل البعض تناول المشروبات الغازية الخالية من السكر والمعروفة باسم اللايت أو زيرو خوفاً من الإصابة بمرض السكر أو الإصابة بالبدانة لكن أثبتت أحدث الأبحاث العلمية الأمريكية التى نشرتها " أمريكان جورنال أوف كلينيكل نوتريشن " أن المشروبات اللايت أكثر ضررا على صحة الإنسان من المشروبات السكرية (المحلاة) .

أوضحت الدراسة أن عند تناول كمية متساوية من المشروبات الغازية العادية واللايت فإن مخاطر الإصابة بمرض السكر من الفئة الثانية تتضاعف مع المشروبات اللايت أكثر من المشروبات المحلاة، كما أوضحت الدراسة التى أجريت على أكثر من 66 ألف امرأة  على مدى 14 عاماً، أن النساء اللاتى تتناولن زجاجة لايت أسبوعيا تتضاعف لديها نسبة الإصابة بالسكر  بنسبة 60% عن تلك اللاتى تتناولن نفس الكمية من المشروبات المحلاة الكلاسيكية .
وأشار جى فاجراتزى الباحث بالمعهد القومى الفرنسى للصحة والأبحاث الطبية والباحث الرئيسى فى الدراسة إلى أن مخاطر الإصابة بالسكر تزيد بنسبة 15% عند تناول 0،5 لتر أسبوعيا وتصل إلى 59% عند تناول 1,5 لتر أسبوعيا، وأوضح أن المخ يفرز مواد محفزة مع تناول المشروبات اللايت بما يخفض إفراز الأنسولين فى الجسم  مثلما يحدث مع المواد السكرية ..وبالرغم من عدم زيادة نسبة الجلوكوز فى الدم، إلا أن انخفاض إفراز الأنسولين خطأ يضاعف الحاجة للسكريات التى تجبر الجسم على طلبها بما يضاعف نسب الإصابة بالسكر والسمنة.
وطالب الباحث الفرنسى عشاق المشروبات الغازية والسكرية باستبدالها بالعصائر الطازجة أو الزجاجات المعبأة التى تحتوى على 100% فواكه.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - المشروبات الخالية من السكر تضاعف الإصابة بالسكرى بنسبة 60%

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,707,933