دراسة: وجبة الإفطار تجعل الأطفال أكثر ذكاء


وكالات:
منذ 1 ساعة 54 دقيقة

أظهرت دراسات حديثة، أجرتها كلية التمريض بجامعة بنسلفانيا بالولايات الأمريكية المتحدة، أن الاطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار بشكل يومي، حصلوا على درجات أعلى، في اختبارات مستوى الذكاء.

ذكرت مجلة "ساينس ديلي"، المعنية بشؤون العلوم، في اول دراسة أُجريت لمعرفة العلاقة بين مستوى الذكاء وتناول الافطار، قام الباحثون بفحص بيانات 1269 طفلا صينياً، في السادسة من العمر، حيث يولى الصينيون أهمية خاصة لوجبة الافطار، وخلصوا إلى أن الاطفال الذين لا يتناولون إفطارهم بانتظام، حصلوا على درجات متدنية، في اختبارات مستوى الذكاء، مقارنة بالاطفال الذين كثيرا أو دائما ما يتناولون هذه الوجبة.
ويقول "جيانج هونج  ليو"، الأستاذ بجامعة بنسلفانيا:"تعد مرحلة الطفولة فترة حاسمة، حيث تتشكل فيها أنماط الغذاء والحياة، وهذه العادات يمكن أن تنطوي على تأثيرات مهمة وفورية وطويلة الامد".
أوضح الباحثون، أن القدرة الإدراكية للطفل، تتطور بشكل سريع في سن السادسة، وتناول وجبة الافطار يلعب دورا في ذلك، حيث أنه بعد الصيام عن الأكل طوال الليل، يمثل الافطار "وقودا" للمخ.
في الوقت نفسه فإن التفاعل الاجتماعي، أثناء وقت الافطار، مع الاباء، ربما يساهم في زيادة تطور المخ، فالحديث بين أفراد الاسرة على مائدة الطعام، مفيد للغاية في تطور القدرة الادراكية، من خلال إتاحة الفرصة للاطفال، لزيادة حصيلتهم من مفردات الكلمات، واكتساب المعرفة العامة.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دراسة: وجبة الإفطار تجعل الأطفال أكثر ذكاء

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,878