المبيدات الحشرية والأسبستوس ترفع نسب الإصابة بالأورام

صورة أرشيفية

كتب-هشام الهلوتى:
منذ 4 ساعة 15 دقيقة

حذرت الجمعية المصرية لرفع الوصم وإزالة التمييز عن المرضي والمعاقين وشعارها " ابن النيل للتنمية "من استمراراستخدام المبيدات الحشرية غير الآمنة والمواد المحظورة عالمياً مثل "الأسبستوس" في الصناعات داخل مصر والتي تم منع استخدامها في العالم كله منذ سبعينيات القرن الماضي.

وقال ايمن حمزة رئيس الجمعية  خلال إحتفال الجمعية مساء أمس باليوم العالمي للسرطان إن استخدام تلك المواد حالياً يعتبر قضية سياسية وليس مشكلة طبية.
وطالب وزارات الصحة والبيئة والزراعة بوقف استخدام تلك المواد التى تسبب الزيادة المفرطة في  نسب الإصابة بالأورام في مصر وان الهدف من الإحتفال باليوم العالمي هو رفع مستوى الوعي بالمرض، وإلقاء الضوء على الأمل الكبير الذي يتيحه التشخيص المبكر والعلاج للمرضي.
وكشف حمزة عن تزايد معدلات الإصابة بالسرطان في مصر عن المعدلات العالمية، مشيرا إلي اكتشاف ما بين 150 و200 ألف إصابة جديدة بالسرطان سنوياً، حسب آخر إحصاء قومي للسرطان والذي أجري في 2010.
وأرجع حمزة تراجع نسبة الشفاء في العالم العربي الى خوف المريض من الذهاب للطبيب و ضعف الامكانيات المادية وقلة الوعي تجاه المرض في وسائل الاعلام، واخيرا العامل النفسي للمريض والذي يلعب دورا مهما في التعافي من المرض، وهو الامر الذي لا يهتم به عدد كبير من المرضى في الدول العربية حيث تنتابهم حالة من الياس وعدم الامل بالشفاء عند اكتشافهم لإصابتهم بالمرض.
وطالب رئيس الجمعية وزارة الصحة المصرية بتخصيص يوم 4 من فبراير كل عام  لنشر المعلومات الصحيحة عن مرض السرطان ، لتعريف المرضي بالمرض  وتعريفهم بطرق العلاج المتاحة و مساعدتهم في التعايش مع المرض وتمكين المرضى من الحصول على إستشارة أو كشف طبي مجاناً، بالإضافة إلى تنظيم منتدى إلكتروني للإجابة على استفسارات المرضى من قبل نخبة من الأطباء المتخصصين عبر الإنترنت ، مع تخصيص خط ساخن للمعهد القومي للأورام وإعداد دليل شامل عن الأورام وإتاحته لجميع المرضى ، مع إلقاء الضوء على أهمية التشخيص والعلاج المبكر.
واشاد حمزة بتخصيص جامعة القاهرة 34 فدانا بالشيخ زايد لإنشاء معهد قومي جديد للأورام تم تأسيسه كمؤسسة أهلية مشهرة ، مشددا علي ضرورة العمل علي إنشاء جيل جديد من المستشفيات التابعة للمعهد القومى للأورام لإستيعاب الحالات المتزايدة من مرضي الأورام فى مصر، مع العمل علي زيادة الدعم المادي من الدولة والأفراد المقتدرين والعمل علي إحياء الوقف لدعم المعاهد الجديدة علي أداء رسالتها في تقديم العلاج والنصح والإرشاد لكل المصريين.  


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - المبيدات الحشرية والأسبستوس ترفع نسب الإصابة بالأورام

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,479