الإقلاع عن التدخين يقلل خطر إصابة مرضى الإيدز بالالتهاب الرئوى

الجمعة، 25 يناير 2013 - 17:03

 صورة أرشيفية

كتب إسلام إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين بجامعة أكسفورد عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن مرضى نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، وبعض الوسائل المستخدمة للحد من الإصابة بالالتهاب الرئوى البكتيرى، أحد أكثر الأمراض الشائعة والخطيرة التى يتعرض لها الأشخاص المصابون بمرض الإيدز.

وأشار الباحثون إلى أن الإقلاع عن تدخين السجائر وإيقافها بشكل تام يعد هو الوسيلة الأفضل للحد من إصابة مرضى نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" بمرض الالتهاب الرئوى البكتيرى، وخصوصاً أن تدخين السجائر يرفع من فرص الإصابة بهذا المرض الرئوى إلى الضعف مقارنة بمرضى الإيدز الذين لا يدخنون.

وأضاف الباحثون أن خضوع الأشخاص المدخنين من مرضى الإيدز إلى برامج الإقلاع عن التدخين أصبح أمراً ضرورياً للغاية لحمايتهم من أى أضرار محتملة وزيادة فاعلية العقاقير التى يحصلون عليها ورفع فرص التعافى من المرض.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "BMC Medicine"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثانى والعشرين من شهر يناير الجارى.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 58 مشاهدة
نشرت فى 25 يناير 2013 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,751,113