والأنفلونزا وفطريات القدمين..

الذهاب للصالات الرياضية يسبب نزلات البرد

صالة رياضية

لندن - أ ش أ:
الاربعاء , 12 ديسمبر 2012 12:29

كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن ما يقرب من ثلاثة أرباع رواد الصالات الرياضية لممارسة التمارين والحصول على الجسم المثالى تعرضوا للمرض بسبب سوء النظافة.

واعترف ما يقرب من نصف رواد الصالات الرياضية باستخدام مناشف وزجاجات للمياه في الغالب لا تخصهم، كما أكد أكثر من ثلثهم انهم تمرنوا بدون استخدام مزيل العرق أو ارتداء الجوارب.
ومن خلال استطلاع أجرته مؤسسة "نوفيلد" الصحية تبين أن حوالي ثلاثة أرباع (74\%) من رواد الصالات الرياضية اكدوا ان العديد من الزائرين يفتقرون الى آداب اللياقة البدنية الصحية بما في ذلك قلة النظافة مثل عدم تنظيف المعدات التى تفوح منها رائحة العرق.
وحذرت "نوفيلد" من أن هذا السلوك السىء يمكن أن يترك الباب مفتوحا لالتقاط العديد من الأشخاص لنزلات البرد والانفلونزا من المستخدمين الاخرين للصالة الرياضية، وكذلك الاصابة بالالتهابات الفطرية، والجراثيم التى تسبب القيء والاسهال وأيضا التهابات الجهاز التنفسي.
وكشف المسح الذى شمل حوالى ألفي شخص أيضاأن حوالى 22\% من الممارسين للتمارين الرياضية أكدوا عدم توخيهم الحذر فيما يتعلق بالنظافة، إلى جانب نسب ملحوظة فى العري المفرط في غرف تغيير الملابس، كما اعترف 18\% من المتدريبن انهم ذهبوا إلى الصالة الرياضية عند إصابتهم بنزلات البرد والسعال والعطس.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الذهاب للصالات الرياضية يسبب نزلات البرد

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 13 ديسمبر 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,749,829