سباق علمــي للنجــاة من المـرض النفسي
كتب ـ رياض توفيق‏:‏ 50 
يجاهد البحث العلمي لكشف أسرار المخ البشري‏.‏ وعن الآمال الجديدة يقول دكتور أحمد عكاشة‏,‏ أستاذ الطب النفسي‏. <="" div="" border="0">

إن المؤتمرات العالمية تحمل أخبارا جديدة أهمها أن المرض النفسي سوف يتم اكتشافه عن طريق تصوير المخ بالرنين المغناطيسي. وهذا الاسلوب التصويري يطبق الآن في بحوث الاكتشافات الدوائية وسوف يمكن بعد ذلك استخدامه في تشخيص ومتابعة المرض النفسي. كما تتضمن الآمال الجديدة اكتشاف اختبارات تحليلية تطبق علي المريض النفسي تؤيد من تثبت وجود المرض النفسي وتحديد نوع المرض وقابلية الانسان للمرض النفسي, وذلك من خلال تحليل عينة من الدم, ويضيف الدكتور عكاشة أن الآمال الجديدة تحمل اكتشاف مصل لمدمن مخدر الكوكايين. وأن الأبحاث في طريقها إلي ايجاد مصل مضاد لادمان الهيروين والحشيش والمخدرات بشكل عام. وتعمل هذه الأمصال عن طريق تكوين أجسام مضادة داخل جسم المدمن تقلل اللهفة علي تعاطي المخدرات.
ويجاهد العلماء الآن لإنتاج عقاقير جديدة تقي من الاصابة بالأنواع المختلفة من المرض النفسي, إذ يتوقع خبراء النفس زيادة مخيفة في هذه الأمراض مع زيادة المحن والمآسي والحروب التي تجتاح مناطق عديدة من العالم.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 30 نوفمبر 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,749,194