20%‏ من المصريين لديهم أمراض نفسية

145 
بنها ـ أبو سريع إمام‏:‏
عرض الدكتور محمود بسيوني أستاذ اللياقة النفسية بجمهورية المانيا الاتحادية مشروعا يعرض لأول مرة في مصر

وهو التنمية البشرية حيث أكد أن لها مكونات رئيسية هي التعليم والصحة والدخل.. مشيرا إلي أن المنظومة الصحية تعتمد في جوهرها علي العلاج حيث أجري في إنجلترا دراسة علمية في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عن علاقة مرض الاكتئاب بالاقتصاد وقد وجدوا في مصر أن20% من الشعب المصري لديه أمراض نفسية بالإضافة إلي مرض السمنة حيث يزيد في مصر عن الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة1% مما يترتب عليها تصلب الشرايين وضغط الدم وغيرها. جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت بكلية التربية الرياضية بجامعة بنها بعنوان الرياضة كعملية إستثمار في مجال الصحة الوقائية وذلك بهدف إنشاء قسم للصحة الوقائية وبرامج اللياقة البدنية النفسية المتخصصة بالكلية بحضور الدكتور سليمان مصطفي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
مؤكدا بأن شعارنا هو إفهم أولا, فالمريض يجب أن يفهم أولا ثم يتناول العلاج وبناء عليه تم تطوير برنامج اللياقة البدنية والنفسية والهدف منها محاولة توقف المرض ومحاولة بعده عن مناطق الخطورة الي مناطق السلامة.
وأوصي المؤتمر بضرورة طرح فكرة إنشاء شعبة أو قسم للصحة الوقائية بكلية التربية الرياضية بجامعة بنها مهمته إعداد كوادر مؤهلة للتعامل مع تفشي المشكلات الصحية التي تهم المواطنين.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 30 نوفمبر 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,749,236