شلل الأطفال يسجل أدنى مستوياته فى العام 2012

التطعيم ضد شلل الأطفال
واشنطن - أ ف ب:
منذ 2 ساعة 41 دقيقة

تراجع شلل الاطفال إلى أدنى مستوياته في العالم في العام 2012، فازداد الخبراء ثقة بإمكانية القضاء على هذا المرض عما قريب، بحسب ما جاء خلال المؤتمر السنوي للجمعية الأميركية للطب الاستوائي والنظافة.

سجلت حوالى 177 حالة جديدة من شلل الاطفال في العالم بين يناير وأكتوبر 2012، في مقابل 502 حالة خلال الفترة عينها من العام الماضي، على ما أفاد العلماء المتخصصون في الفيروسات المجتمعون في مدينة اتلانتا بولاية جورجيا جنوب غرب الولايات المتحدة.
وقد شرح العلماء الحواجز التي تقف في وجه القضاء التام على هذا المرض والتي تكمن في تضاعف الحالات في نيجيريا "99 حالة" هذه السنة والمعارضة المتواصلة في باكستان عند الأهالي الذي يرفضون تلقيح أولادهم.
ولا يزال شلل الاطفال يعتبر مرضا منتشرا في كل من باكستان ونيجيريا وأفغانستان حيث تبذل جهود مكثفة للقضاء على هذا المرض كليا ليصبح المرض الثاني عالميا بعد الجدري.
لكن رفض الأهالي تلقيح أولادهم يبقى الحاجز الرئيسي في وجه القضاء التام على هذا المرض في باكستان، بحسب طبيب الأطفال أناتي زايدي الاستاذ المحاضر في جامعة الآغا خان في كراتشي الذي لفت إلى التقدم الملحوظ الذي أنجز لتوسيع حملات التحصين إلى المناطق الريفية.
ويعزى هذا الرفض إلى الائمة الذين يؤكدون أن حملات التلقيح المضادة لشلل الأطفال هي مؤامرة حاكها الغرب لتخفيض عدد المسلمين.
وتم القضاء على هذا المرض في تلك البلدان جميعها، ما عدا تشاد.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - شلل الأطفال يسجل أدنى مستوياته فى العام 2012
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 14 نوفمبر 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,748,138