المعمل الكيميائي المصري في خطر
‏22%‏ من المصريين مصابون بفيروس ا‏C‏ب
كتبت ـ سعاد طنطاوي‏:‏ Tweet 888 
علي عكس المعروف عن وظيفة الكبد علميا بأنه المعمل الكيميائي الرئيسي للجسم الذي تتم فيه آلاف العمليات الكيميائية <="" div="" border="0">

لترشيح الدم والتخلص من المواد السامة يكون كبد المواطن المصري الذي أصبح مرادفا للألم والعلة والموت في خطر. الإحصاءات التي تترامي إلي أسماعنا كشفت أن نسبة تفشي الالتهاب الكبدي الفيروسb-c بمثابة هاجس يتخوف منه الشعب المصري المعتل منه والمعافي. الدكتورة إبتسام فتح الله بركات مدير ادارة الأمراض المعدية بمديرية الصحة بالمنوفية, أكدت خلال الندوة التي عقدها مركز النيل للاعلام بشبين الكوم برئاسة أمينة التلاوي حول الفيروسات الكبدية الأسباب والوقاية أن22% من الشعب المصري تقريبا مصاب بالالتهاب الكبدي الفيروسيc وأن15 مليون مصري تقريبا يعانون من أورام سرطانية وتليف كبدي بسبب الإصابة بهذا المرض. وأوضحت الدكتورة ابتسام فتح الله أن كل ذلك بالنسبة للحالات المعلن عنها والتي خضعت للتحليل فما بال العدد الذي لم يخضع للتحليل أو الفحص. وقالت: إن مصر بذلك الرقم تواجه كارثة صحية تعتبر في الدول المتقدمة إعلان حالة وباء. وأشارت خلال الندوة إلي أن محافظة المنوفية نظرا لكونها محافظة زراعية تفشي بها مرض البلهارسيا بنسبة كبيرة, كما أن محاقن التطعيم من هذا المرض في السابق كانت زجاجية وتعطي من مريض لآخر دون تعقيم الأمر الذي أدي إلي سرعة نقل العدوي حيث أثبتت الإحصاءات التي اتخذت من المعهد القومي للكبد بالمنوفية ان15% من أهالي المنوفية مصابون بهذا المرض, وأوضحت الدكتورة أنا عياد مدير الطب الوقائي بالمنوفية أن خطورة الالتهاب الكبديc تتوقف علي كمية الفيروس المنقول للمصاب ومناعة الشخص المصاب وشراسة الميكروب.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 1 نوفمبر 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,749,074