الأطباء النفسيون: النسيان سر من أسرار الوقاية من الأزمات النفسية

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012 - 17:03

صورة أرشيفية

كتبت مروة محمود الياس

التفكير فى المشكلة مشكلة فى حد ذاتها، هكذا يقول أطباء النفس، فالإنسان عندما يقع فى مشكلة أو أزمة ما يعانى من تشوش كبير فى التفكير وعدم القدرة على التعامل معها بشكل واضح وقوى، وتختلف القدرة من شخص إلى آخر، ولكن المشكلة الكبرى تكمن فى تفكير الإنسان ذاته فى المشكلة، وتذكره لها وكيفية رؤيته لها.

الدكتور أمجد العجرودى، استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى، يحدثنا عن هذا الموضوع الهام قائلا، إن المشكلات التى تواجه الإنسان كثيرة فالحياة مليئة بالمشكلات، ولكن ينصح أطباء علم النفس الإنسان بأخذ حبوب النسيان التام، فهذا الأمر من شأنه أن يحافظ ويقى الإنسان ونفسيته بشكل كبير من أى صدمات أو أزمات.

وفى هذا الصدد يبين أطباء علم النفس أن المشكلات مثل الدوائر التى تخنق الإنسان وتكبته بداخلها، والنسيان نعمة إلهية، ويجب على الإنسان استغلالها جيدا، لأن النسيان من شأنه أن يقى الإنسان من التعرض لأزمات نفسية سيئة، والمشكلة فى حد ذاتها كارثة والرؤية التى يراها بها الإنسان مشكلة أخرى وأزمة أخرى، ويجب أن يتعلم الإنسان كيف يمكنه أن ينسى مشكلاته وأزماته.

وينسى الإنسان مشكلاته عن طريق تناسيه التام لها وعدم التفكير فيها بشكل إيجابى أو سلبى، وإنما عن طريق التناسى التام لها وعدم التفكير فيها، لأن المشكلة تتسبب فى الإصابة بأزمة نفسية ونسيان المشكلة يقينا من الأزمات النفسية الإصابة بها.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 30 أكتوبر 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,749,259