اكتشاف برنامج تجسس إلكترونى مرتبط بفيروس فليم

سان فرانسيسكو – رويترز:
منذ 6 ساعة 2 دقيقة

تقول شركة كاسبرسكي للأمن الالكتروني التي كشفت عن أحد أكثر برامج كمبيوتر التجسس تقدما على الإطلاق إنها اكتشفت برنامجا مرتبطا به يطلق عليه (ميني فليم) يمكنه شن هجمات أكثر دقة على أهداف في الشرق الأوسط.

وفي حين أن فيروس فليم الأصلي تسلل إلى بيانات في نحو خمسة آلاف جهاز كمبيوتر معظمها في إيران والسودان فإن فيروس ميني فليم الجديد لم يصب سوى نحو 50 من الأجهزة "ذات القيمة الكبيرة" طبقا لأبحاث كاسبرسكي لاب التي نشرت امس الاثنين.
وكانت إيران قد ألقت من قبل باللائمة على فيروس فليم في فقد بيانات على أجهزة الكمبيوتر في مرفأ تصدير النفط الرئيسي في البلاد ووزارة النفط.
وقال رويل شوفنبرج وهو باحث كبير في شركة كاسبرسكي لاب التي تتخذ من موسكو مقرا لرويترز فليم بمثابة سيف كبير يمكن استخدامه في الهجمات الواسعة النطاق في حين أن ميني فليم بمثابة المشرط الذي يستخدم في عملية جراحية دقيقة.
وافترضت شركة كاسبرسكي أن فيروس فليم هو الذي وزع في الأساس ميني فليم وفيروس جوس للتجسس الذي اكتشف مؤخرا وكان الأكثر انتشارا في لبنان وربما كان يهدف إلى تعقب صفقات مالية.
وتقول كاسبرسكي إنه ليست هناك معلومات كثيرة متاحة عن ضحايا ميني فليم باستثناء أنهم أكثر انتشارا جغرافيا من ضحايا فليم وجوس.
واكتشفت أغلب الإصابات بالفيروس في لبنان وإيران لكنه رصد أيضا في الأراضي الفلسطينية والكويت وقطر.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - اكتشاف برنامج تجسس إلكترونى مرتبط بفيروس فليم
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 17 أكتوبر 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,602,671