أهمية الحركة فى حياة كبار السن

صورة ارشيفية
برلين - د ب ا:
منذ 3 ساعة 54 دقيقة

 سواء كان ذلك عن طريق السيارة أو الحافلة أو عن طريق قيادة دراجة هوائية للذهاب إلى المتجر للتسوق، فإن الحركة والتنقل من الأمور المهمة بالنسبة لنمط الحياة.

ويصبح كبار السن مدركين لمدى أهمية ذلك عندما يفقدون القدرة المعتادة على الحركة أو التحمل أو أن تصبح استجاباتهم أو ردود أفعالهم بطيئة.
وهذا بدوره يحد من قدرتهم على تجنب ذلك. ويحد ذلك بدوره من قدرتهم علي الحركة والتجول ولهذا فإنه من الجدير تقوية قدرة الفرد الخاصة بالحركة في وقت مبكر قدر الإمكان لاستعادتها في وقت لاحق.
وبالنسبة للكثيرين من كبار السن، تلعب السيارة دورا كبيرا في حياتهم لمدة طويلة.  وقالت كلوديا كايسر وهي مستشارة في لجنة العمل الفيدرالية الألمانية لمنظمات كبار السن عندما يدرك كبار السن أنهم أصبحوا أكثر تشككا في قدرتهم علي التكيف مع حركة المرور، فإنهم غالبا ما يطورون آليات تعويض جيدة للغاية.
وتضيف: وعلى سبيل المثال لا يقودون السيارة بالمرة ليلا وتجنب أوقات الازدحام المروري أو قصر القيادة على المناطق التي يعرفونها.

وفي الوقت الذي تصبح فيه السيارة أقل أهمية بالنسبة لهم، فإن وسائل النقل الأخرى تزيد أهميتها وتكون وسائل النقل العامة هي البديل الحقيقي في مناطق المدينة.
وقالت أخصائية أمراض الشيخوخة "كايسر": إن التحول إلى الحافلة أو عربة الترام هي في الواقع أمر صعب غالبا بالنسبة لكبار السن إذا لم يكونوا معتدين على الجداول الزمنية أو الأسعار


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - أهمية الحركة فى حياة كبار السن

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 84 مشاهدة
نشرت فى 26 سبتمبر 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,748,845