زيادة الوزن 700 جرام سنوياً تعرض طلاب الجامعة لأمراض القلب

الجمعة، 7 سبتمبر 2012 - 20:04

صورة أرشيفية

كتب إسلام إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة إلينوى عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن ارتفاع الوزن وعلاقته فى الإصابة ببعض الأمراض، وأشارت الدراسة إلى أن ارتفاع الوزن ولوبشكل طفيف قد يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم وذلك بالنسبة لطلبة الجامعات، وهو ما يؤدى لمضاعفات كثيرة بعد ذلك.

وتابع الباحثون أن ارتفاع الوزن الخاص بطلبة الجامعات بمقدار رطل ونصف - 700 جرام تقريباً- كل عام هو كاف جداً لارتفاع ضغط الدم فى هذه الفئة العمرية، وأكدوا أن هذا التأثير كان شديد الضراوة على الشباب بشكل خاص.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Public Health"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السادس من شهر سبتمبر الجارى.

وشملت الدراسة 795 طالباً، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و20 عاما، وكانوا يلتحقون جميعاً بجامعة سان لويس بوتوسى فى المكسيك.

وأضاف الباحثون أن زيادة الوزن ولو بشكل طفيف تعتبر كافية جداً لرفع ضغط الدم الانقباضى الخاص بالطلاب بمقدار 3 أو5 قراءات، لافتين إلى أن الكثير من الطلاب يرتفع وزنهم بمقدار رطل ونصف -700 جرام - سنوياً ويعتقدون أن هذا الأمر طبيعى ولا يتسبب فى إحداث أى خطورة ولكن الحقيقة أنهم يقسون على أنفسهم ويعرضونها للإصابة بأمراض القلب، وخصوصاً أن تأثير زيادة الوزن أشد ضراوة على الشباب مقارنة بالفئات العمرية الأخرى.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 8 سبتمبر 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,755,063