authentication required

آلام الحزن والفراق تؤثر سلبا على صحة الجنين أثناء فترة الحمل

الأربعاء، 1 أغسطس 2012 - 22:17

الحزن خطر على الجنين

لندن أ ش أ

كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بمعهد الطب النفسى بكينجز كوليدج فى لندن، النقاب عن ان نوبات الحزن الشديدة التى قد تتعرض لها الأم الحامل بسبب الفجيعة أو الانفصال عن الزوج قد تضر بصحة الجنين الذى لم يولد بعد على المدى الطويل.

واكتشف الباحثون أن هناك علاقة قوية بين معاناة الأم من المرور بتجارب مؤلمة خلال فترة الحمل وبين الاضطرابات الكبرى التى تزيد إحتمالية ان يعانى الطفل من اعتلال بالصحة فى سن الرابعة.

وأشارت الدراسة التى أجريت على أكثر من 150 أما قبل وبعد الإنجاب ، سئلوا من خلالها عن الأحداث الصعبة التى مرت بهم وأثرت عليهم، مثل حدوث حالة وفاة أوحداد أو انفصال، إلى أنه من الأهمية بمكان أن تحصل الحوامل على دعم إضافى من الاخرين والمقربين عند التعرض لضغوط نفسية أو أحداث مجهدة.

وتم إجراء مقابلات مع الأمهات بعد أربع سنوات لسؤالهن عن صحة أطفالهم بما فى ذلك الأمراض التى أدت إلى زيارة الأطباء وأى منهم قد احتاج إلى علاج فى المستشفى، وأظهرت النتائج أن هناك علاقة واضحة بين الضغوط التى تقع على كاهل الأم فى فترة الحمل وسوء الحالة الصحية فيما يلى، فإن الصدمة النفسية فى بداية فترة الحمل قد تكون لها علاقة بإصابة الطفل بأزمات الربو أو التهابات، كما ان توتر الأم بعد الولادة له تأثير أقل.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,747,790