المشاعر تحدد مصدر الآلام المزمنة

تعليقات: 0 شارك بتعليقك

نشر فى يوم الثلاثاء 3 يوليو 2012 - 10:05 ص
آخر تحديث يوم الثلاثاء 3 يوليو 2012 - 10:05 ص


واشنطن- أ ش أ

توصل باحثون أمريكيون بجامعة نورث ويسترن بالولايات المتحدة الأمريكية من خلال دراسة علمية جديدة، إلى أن المشاعر والأحاسيس قد يحددان لماذا يشعر بعض الأشخاص بالآلام المزمنة أكثر من غيرهم.

 

وقال الباحثون، إن الجزء المتعلق بالعاطفة والمشاعر بالمخ قد يفسر عدم استجابة بعض الأشخاص للإصابات والآلام الناتجة عنها، فالبعض قد يتعافى سريعا، بينما لا يزال آخرون في آلم مستمر.

 

وقد أظهرت دراسات مسحية على المخ شملت 40 متطوعا ممن يعانون من آلام في الظهر تدوم من 1-4 أشهر للمرة الأولى، كيف أن الألم المزمن يظهر نتيجة لردود أفعال عاطفية ناتجة عن الإصابة، وتنطوي تلك العملية على التفاعل بين منطقتين بالمخ وهما القشرة الأمامية والنواة المتكئة.

 

وأشار فانيا أباكريان، الباحث بجامعة نورث وسترن في ولاية شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن الإصابة في حد ذاتها ليست كافية لتفسير الألم المستمر، فكلما زادت عاطفة الإنسان زاد رد فعل المخ حيال الإصابة والشعور بالألم، حتى إنه في بعض الأحيان يستمر هذا الألم بعد التعافي من الإصابة.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 3 يوليو 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,864