توصية بتطبيق الغسيل البريتونى على مرضى الكلى

جلسة غسيل كلوي
كتبت ـ هبة أحمد:
الخميس , 21 يونيو 2012 15:36

أوصى المؤتمر العربي للغسيل البريتوني والذي عقدته نقابة أطباء الدقهلية بالتعاون مع الجمعية العربية لأمراض وزراعة الكلى، والذى استمر لمدة ثلاثة ايام واختتمت أعماله مساء امس؛ بوضع الغسيل البريتوني على خارطة اختيارات المرضى المصابين بالفشل الكلوي المزمن للعلاج بالمراكز والمستشفيات في مصر بنوع من التدرج حتى يصل إلى ضمان نجاح استعمال الطريقة لتعميمها في علاج المرضى.

وأشار د. جاد المولى عبد العزيز نقيب أطباء الدقهلية فى بيان للنقابة العامة للاطباء إلى أن المؤتمر أوصى وزارة الصحة بدعم وتطوير المراكز التي سيتم اختيارها لتطبيق طريقة الغسيل البريتوني عن طريق اللجنة الوطنية للغسيل البريتوني وأمراض الكلى بالوزارة على أن تتوافر فيها الخبرة وتجهيز برنامج تدريبي وتقديم آليات للتمويل والاستمرار وأن تقدم المراكز المطبقة للغسيل تقريرا شهريا للجنة العليا بالوزارة.
ومن جانبه طالب د. أسامة الشحات أمين عام المؤتمر بإنشاء مكتبة إلكترونية للغسيل البريتوني في المراكز والمستشفيات التي تطبق هذه الطريقة من العلاج مع تشجيع شباب الأطباء المتخصصين في أمراض الكلى على المشاركة في الندوات والمؤتمرات محليا وإقليميا ودوليا.
يذكر ان المؤتمر حضره  كل من  د. أسامة فريد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ود. سعيد الغامدي رئيس الجمعية العربية لأمراض الكلى، د. طارق الباز رئيس الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى، وشارك فيه  300 طبيب وطبيبة وخمسون من أطقم التمريض من مختلف الجامعات والمستشفيات، وقد شمل المؤتمر 7 جلسات و3 ورش عمل لتدريب الأطباء على الجوانب العلمية للغسيل البريتوني، كما عقدت محاضرات خاصة بالتمريض لتطبيق طريقة الغسيل البريتوني لمرضى الفشل الكلوي في مصر.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - توصية بتطبيق الغسيل البريتونى على مرضى الكلى
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,747,622