الإصابة بحساسية السدراسة: تزايد مسم حول العالم

صورة ارشيفية
واشنطن - أ ش أ
منذ 16 ساعة 12 دقيقة

 كشفت دراسة طبية النقاب عن تضاعف معدلات الاصابة بحساسية السمسم بصورة كبيرة حيث باتت تشكل مشكلة صحية حقيقية تهدد الكثيرين حول
العالم .

وأوضحت "الجمعية الأمريكية لامراض الحساسية" فى معرض أبحاثها لدراسة وتحليل حساسية السمسم التى أخذت فى التزايد منذ ظهورها لاول مرة فى عام 1960 إلا أنها أصبحت تشكل مشكلة صحية حقيقية بين المرضى وذلك بسبب عدم إرتفاع الوعى الصحى بهذه النوعية من الحساسية الغذائية لعدم تسليط الضوء الكافى عليها مثل حساسية الفول السودانى.

وكشف الباحثون أن حساسية السمسم أدرجت كأحد أهم أنواع الحساسية الغذائية لتندرج ضمن قائمة "اللجنة الاوروبية لامراض الحساسية" وفى كندا أيضا إلا أنها فى إنتظار تسجيلها فى قائمة "هيئة الاغذية والدواء الامريكية".

وأوضح الباحثون أنه على الرغم من التزايد المضطرد فى إستخدام السمسم وزيته فى طرق الطهو المختلفة بالاضافة إلى دخوله كعنصر رئيسى فى صناعة العديد من مستحضرات التجميل إلا أن الوعى الصحى ببعض آثاره الجانبية ومضاعفات الحساسية مايزال قاصرا.

وتشير البيانات إلى أن حساسية السمسم تعد السبب الرابع كأحدأهم أنواع الحساسية الغذائية التى يعانى منها الاطفال بعض حساسية البيض والحليب والفول السودانى .

وأشارت الابحاث إلى أن كثيرا من العناصرالغذائية يمكنها إثارة حساسية الجسم خاصة بين الاشخاص الذين لديهم القابلية للتعرض للحساسية إلا أن أنواع الحساسية الغذائية الاكثر إنتشارا فى الولايات المتحدة تدور حول ثمانية أنواع تشمل :الحليب ،البيض ،الاسماك،القمح المكسرات والفول السودانى والصويا.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى تصيب فيه الحساسية الغذائية نحو 4% من الامريكيين البالغين و6% من الاطفال دون الثالثة حيث يصاحب نوبات الحساسية الغذائية عدد من الاعراض الجانبية مثل الشعور بالغثيان والقىء وآلالام فى المعدة مصحوبة بتقلصات ونوبات إسهال وفى بعض الاحيان آلالام فى الرأس مع ضيق فى التنفس .



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دراسة: تزايد الإصابة بحساسية السمسم حول العالم
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 33 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,686,215