دراسة تؤكد: الإقلاع عن التدخين ممكن.. حتي بعد الـ 60

 

صورة ارشيفية
منذ 12 ساعة 9 دقيقة

أكدت دراسة صدرت مؤخرا أن الوقت لم يفت بالنسبة للمدخنين الذين مارسوا هذه العادة السلبية علي مر سنوات عديدة، حيث إن الجسم مازال قادراً علي التعافي من الأضرار العديدة للمواد السامة- المكونة للسجائر، وخصوصا بالنسبة للأشخاص الذين تجاوزوا العقد السادس من العمر.

وجاء في الدراسة التي نشرتها مجلة تايم الأمريكية أن المدخنين ممن تجاوزا عمر الـ 60 عاما، ترتفع عندهم احتمالية «الموت المفاجئ» والتوقف مباشرة يقلل من هذه الاحتمالية بنسبة 28 في المائة.
وجاء في الدراسة التي لخصت 17 دراسة سابقة شملت فحوصاً وبحوثا واحصائيات لأكثر من 877 ألف شخص في دول مثل الصين واستراليا واليابان وأسبانيا بالإضافة إلي فرنسا والمملكة المتحدة، أن المدخنين، وخصوصا ممن هم فوق الـ 60 عاما معرضين لـ «الموت المفاجئ» بنسبة 83 في المائة، مقارنة بالأشخاص الذين هم في نفس العمر ولم يسبق أن دخنوا في السابق.
وأضاف التقرير أن ايقاف التدخين من قبل أشخاص في السبعينيات عن عمرهم يقلل احتمالية الموت المفاجئ بنسبة 27 المائة، وبنسبة 24 في المائة للأشخاص في الثمانينيات من أعمارهم.
وأكد الباحثون أن الارقام والاحصاءات في الدراسة أشارت إلي ان احتمالية هذا النوع من الوفاة يقل مع ازدياد طول المدة منذ التوقف عن التدخين، وأكدوا أنه لا يمكن القول بأن الوقت بات متأخراً للتوقف عن التدخين حيث إن الضرر الواقع علي الجسد قد حصل ولا داعي للتوقف.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دراسة تؤكد: الإقلاع عن التدخين ممكن.. حتي بعد الـ 60

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 15 يونيو 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,685,869