إحصائية: وفاة 8 ملايين طفل سنويًا من أمراض غير مُزمنة

 

الإسكندرية- أ ش أ
الخميس , 17 مايو 2012 23:02

كشفت أحدث الإحصائيات التى أعدتها وزارة الصحة عن وفاة 8 ملايين طفل سنويا فى العالم من العديد من الأمراض غير المزمنة والتى يمكن الشفاء منها من خلال اتباع أساليب الرعاية الصحية الطبية.

واشارت الإحصائية إلى وجود 300 ألف سيدة يعانين من أمراض يتعرضن لها أثناء فترة الحمل وحتى الولادة.
وتم الإعلان عن هذه الإحصائية خلال افتتاح أعمال المؤتمر الطبى الذى عقد اليوم الخميس بالإسكندرية تحت عنوان "تحسين خدمات الرعاية الصحية الموجهة للأمهات الحوامل والأطفال الرضع" بالتعاون مع إحدى شركات الالكترونيات "فيليبس" وبمشاركة عدد من مسئولى وزارة الصحة والهيئات الصحية المحلية فى مصر وأساتذة جامعة الإسكندرية .
وأكد المشاركون - خلال جلسات المؤتمر - أن من الأهداف الإنجابية للألفية فى مصر تستهدف خفض معدل وفيات الأطفال دون سن الخامسة بمقدار الثلثين بحلول عام 2015 ،
وخفض نسبة وفيات الأمهات بمقدار ثلاثة أرباع، وتحقيق المفهوم الشامل للصحة الإنجابية وتحسين الخدمات الصحية للأم والطفل .
ودعا المشاركون إلى ضرورة الوصول إلى خطة عمل متكاملة لتحسين خدمات الرعاية الصحية الموجهة للأمهات الحوامل والأطفال الرضع، مع تطبيق حلول صحية لمواجهة المشاكل التى يتعرض لها المجتمع.
وشددوا على إيجاد حلول جذرية لارتفاع معدلات الوفيات بين السيدات الحوامل عند الولادة، وكذلك الأطفال الرضع خلال الشهور الأولى لتقليل معدلات الوفيات، بالإضافة إلى تحسين الظروف الصحية للحوامل.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - إحصائية: وفاة 8 ملايين طفل سنويًا من أمراض غير مُزمنة

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 19 مايو 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,129