صورة مصر في الأدب العالمي في مؤتمر بجامعة القاهرة
كتب أشرف عبداللطيف:
تبدأ بجامعة القاهرة غدا الاحد اعمال المؤتمر الدولي الذي ينظمه مركز اللغات الاجنبية والترجمة بالجامعة والجمعية المصرية للأدب المقارن برئاسة د. أحمد عثمان الخشت الذي يدور حول صورة في الادب العالمي.. وتستمر فعالياته علي مدي يومين بمشاركة نخبة من الاساتذة المتخصصين والمفكرين والادباء في مصر وعدد من الدول العربية والاجنبية.
اوضح د. الخشت مدير المركز ان المؤتمر يستهدف القاء الضوء علي صورة مصر في المؤلفات والكتابات الادبية العالمية عبر الاحداث التاريخية والتجارب الذاتية لأدباء وكتاب ومفكرين من مختلف أنحاء العالم مع تحليل صورة مصر والمصريين في أذهانهم من خلال أعمالهم الأدبية وابداعاتهم الفكرية.. اشار الي ان أعمال المؤتمر تتضمن 6 جلسات علي مدي اليومين يتم خلالها مناقشة العديد من اوراق العمل والبحوث التي ترصد صورة مصر والمصريين في الكتابات العالمية ومن بينها صورة مصر في الكتابات الاسرائيلية وموقف اسرائيل من ثورة 25 يناير وفي الادب النسائي العالمي وفي عيون كتاب امريكا اللاتينية وفي الادب الصيني الحديث وعند المؤرخ هيردوتوس وقراءات في كتابات عدد من المفكرين العالميين حول ثورات الربيع العربي وآفاقها المستقبلية ونقاط الاتفاق والاختلاف.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 27 إبريل 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,500