280‏ أستاذا وإخصائيا يبحثون
تطوير مهارات شباب أطباء العيون
كتبت - عبير فؤاد أحمد‏:‏ 304 

تلبية لدعوة انطلقت علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك‏,‏ من خلال موقع أسسه مع ثورة‏ 25‏ يناير الطبيب الشاب وليد بدر الإخصائي بمستشفي رمد المنصورة‏.

 

جاء انعقاد المؤتمر الأول لتطوير مهارات شباب أطباء العيون تحت شعار الطبيب الآمن... واحتضنه المعهد القومي للعيون بروض الفرج برئاسة الدكتور جهاد النهري, بمشاركة أكثر من30 من أساتذة طب العيون وحضور أكثر من 250 من شباب الأطباء من مختلف الجامعات المصرية كجامعة القاهرة والمنصورة والمعهد وأيضا من خارج البلاد.
وبحسب الدكتور أحمد مصطفي أستاذ طب وجراحة العيون بقصر العيني والمقرر العلمي للمؤتمر, بدأت الفكرة مع إنشاء صفحة علي موقع فيس بوك من أجل تواصل أطباء العيون في مصر والخارج, إلي إن تجاوز عددهم 1500 طبيبا, ومن ثم جاءت الدعوة بهدف توفير فرصة أمام شباب الاطباء لمناقشة أساتذتهم وتبادل المعلومات الطبية حول تشخيص إصابات العيون وطرق علاجها علي اختلاف أنواعها كجراحات المياه البيضاء وفحوصات العين كمجال الإبصار وتصوير القرنية والشبكية وتصحيح الأستجماتيزم, وذلك في إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار هذه الأمراض من خلال إيجاد طبيب واع يجيد التعامل السليم مع الحالة المرضية. وشهد المؤتمر استعراض عدد من الحالات المرضية المختلفة وتسليط الضوء علي الجديد في طب وجراحة العيون, ومنها علاجات المياه الزرقاء جلوكوما والمياه البيضاءكتاراكت بإستخدام الموجات فوق الصوتية, حيث تتم إزالة المياه البيضاء بالموجات الصوتية, ووفقا للدكتور أحمد مصطفي تتميز هذه التقنية بكونها آمنة ولا تستغرق أكثر من عدة دقائق ولاتحتاج إلي التخدير أو الغرز الجراحية, ويستطيع المريض مغادرة المستشفي في نفس اليوم تقريبا, كما تقل فترة العلاج بعد الجراحة لقلة حدوث المضاعفات بعد استخدام الموجات فوق الصوتية مقارنة بالأساليب التقليدية وبنسب عالية تتحسن قدرة المريض علي الإبصار ثانية. وتشير التقديرات لإصابة حوالي 800 ألف مصري بالعمي المترتب علي الإصابة بالمياه البيضاء والزرقاء, وهو مايتطلب مزيدا من نشر الوعي سواء بين الأطباء أو المرضي للاكتشاف المبكر, خاصة بين الأشخاص الذين تعدوا سن الأربعين وكبار السن وذلك بعمل الكشف الدوري وفحص قاع العين في حالة وجود صعوبات في النظر.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 40 مشاهدة
نشرت فى 3 إبريل 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,080