لصحة العالمية: ارتفاع نسبة المسنين إلى 22% بحلول 2050

الخميس، 29 مارس 2012 - 16:36

أرشيفية

كتبت دانه الحديدى

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن تخصيص اليوم العالمى للصحة لهذا العام حول الشيخوخة، يأتى بسبب تنامى ما يسمى بظاهرة "تشيخ السكان"، وهى ارتفاع نسبة المسنين ممن تجاوزوا 60 عاما، حيث إنه من بين كل 10 أشخاص يوجد شخص مسن، ومن المتوقع أن ترتفع تلك النسبة إلى 22% من إجمالى سكان العالم، أى بما يعادل 2 مليار شخص، بحلول عام2050 .

كما يهدف الاحتفال بتلك القضية، إلى اتخاذ إجراءات صحية تضمن أن يعيش كبار السن بصحة جيدة وبكرامة، حيث أوضح د.علاء الدين العلوان، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، أن هناك حاجة لبذل مجهودات كبيرة فى جميع المجالات من أجل تقديم رعاية متكاملة على المستوى الصحى والاقتصادى والاجتماعى وتعزيز الدعم الأسرى لكبار السن.

وأوضح أن المنظمة توصى بعدة إجراءات، أهمها خلق السياسات والبيئات المراعية للسن من أجل انخراط المسنين والمسنات فيها، ورفع مستوى الرعاية الصحية الأولية لهم، لافتا إلى أن المسنين والمسنات لهم الحقوق نفسها التى يتمتع بها سائر الناس فى أى مرحلة عمرية أخرى.

ويأتى احتفال هذا العام تحت شعار "الصحة الجيدة تضيف حياة إلى السنين"، كما يلقى الضوء على أحدى النماذج المتعلقة بالمسنين، وهى لسيدة تدعى
حُسنة عبد العظيم، والتى كاد عدم الاهتمام يذهب بنور بصرها، لولا أن أتيحت لها الفرصة لاكتشاف معاناتها وتلقى العلاج اللازم، بما جعلها قادرة على الاعتناء بشئونها وقيادة أسرتها.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 49 مشاهدة
نشرت فى 29 مارس 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,762