فيديو.. عقار جديد لمرضى هبوط عضلة القلب

كتبت:رانيا علي فهمي
منذ 4 ساعة 15 دقيقة

  أثبتت نتائج دراسةقامت بها الجمعية الأوروبية لأمراض القلب (SHIFT)  أن عقارا جديدا( ايفابرادين ) لديه القدرة على تحسين تطور مرض هبوط عضلة القلب وتحسين قدرة المريض على أداء نشاطاته اليومية فضلا عن تحسين حالته النفسية.

جاء الإعلان عن هذه الدراسة من خلال المؤتمر 39 لجمعية القلب المصرية، بحضور الدكتور محمد صبحي ،رئيس الجمعية، مشيرا  إلى أن العلاج نجح في خفض واضح لمعدل الوفيات أو دخول المستشفيات بالنسبة لمرضى هبوط القلب (بنسبة 18٪)،  وخاصة الذين يصل معدل ضربات القلب لديهم إلى 75 نبضة في الدقيقة أو أكثر (17٪ أقل في نسبة الوفيات لأي سبب).

وقال الدكتور ميشيل كوماجدا، رئيس الجمعية الأوروبية لأمراض القلب، والرئيس المشارك للجنة الSHIFT  التنفيذية، أن خطورة الإصابة بهبوط عضلة القلب تكمن في خفض قدرة العضلة على ضخ الدم بنحو فعال والمحافظة على الدورة الدموية الكافية لتلبية احتياجات الجسم، ويرجع سبب هذا المرض في أغلب الأحيان إلى جلطة حادة في الشريان التاجي أو ذبحة صدرية مزمنة أو ضيق بالشرايين التاجية.
وفي الوقت الذي تظل مثبطات البيتا دعامة رئيسية في علاج هبوط القلب، ظهرت الدراسة الجديدة (SHIFT) لتثبت أن خفض معدل ضربات القلب يحول دون تطور المرض ويحسن أعراضه.

أسباب هبوط عضلة القلب

وعن أسباب المرض أوضح الدكتور رامز جندي ،أستاذ أمراض القلب بطب عين شمس، أن مضاعفات الحمى الروماتيزمية كانت في الماضي هي المسئولة عن الإصابة بالكثير من أمراض القلب، أما الآن فقد حدث انخفاض كبير في معدل الإصابة بها نتيجة زيادة الوعى الصحي، ولكن في المقابل زادت أمراض القلب  بسبب انتشار التدخين والمأكولات الدسمة التي تحتوى على الكثير من الدهون المشبعة، وإهمال ممارسة الرياضة. لافتا أن العقار الجديد يتميز بقدرته على خفض معدل النبض بدون أى تأثيرات على ضغط الدم أو وظائف عضلة القلب.
وأكد أن عقار (ايفابرادين) يستخدم أيضا في علاج أمراض شرايين القلب مثل حالات الذبحة المستقرة، ويمكن إضافته في حالات زيادة معدلات النبض عن 70 نبضة فى الدقيقة وغالباً ما يؤدى ذلك إلى تحسن ملحوظ في أعراض مريض الذبحة المستقرة.
 

شاهد الفيديو:

 

;list=UUVWBKIhemBDSq2Rx_Vs9SZA&index=1&feature=plcp

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فيديو.. عقار جديد لمرضى هبوط عضلة القلب

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 1 مارس 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,426,333