ثلث حالات السرطان يمكن علاجها

د. هانى نبيل عضو الأكاديمية الأمريكية لجراحات التجميل
كتب - محمد عادل:
منذ 22 ساعة 38 دقيقة

أكد الدكتور هانى نبيل عضو الأكاديمية الأمريكية لجراحات التجميل أثناء الاحتفال الذي أقيم بمناسبة اليوم العالمي للسرطان، أن ثلث حالات  السرطان حول العالم يمكن علاجها .

وطالب بضرورة انضمام المصريين إلى المبادرة العالمية لرفع معدلات الشفاء من السرطان وذلك من خلال أتباع عادات صحية مثل الأكل الصحي وممارسة الرياضة بصفة منتظمة  والامتناع عن التدخين والحد من استهلاك المواد الكحولية.
قال الدكتور هانى نبيل إن تكبير أو تصغير الثدي لا يزيد من فرص حدوث السرطان بل علي العكس فمن الناحية النظرية إذا تم تصغير حجم الثدي إلي النصف فهذا معناه إزالة نصف الأنسجة المحتمل تكون السرطان فيها، وهذه الإزالة تقلل من احتمال الإصابة بالسرطان بعد عملية التجميل.
وأضاف أن عمليات تجميل الثدي ليست بالعملية الهينة فليس مطلوباً اللجوء إليها لمجرد الإحساس بوجود مشكلة، لابد من النظر إليها بجدية واهتمام بحيث يخضع من يريد إجراء هذه العملية لفحص دقيق لكي توضع المزايا إلي جانب العيوب، فمزايا هذه الجراحة إنها تعطي شكلاً أفضل تجعل المرأة تستمتع بحياتها بأسلوب أفضل وإزالة المشاكل الصحية التي تترتب علي كبر حجم الثديين في بعض الحالات التي تؤثر بشكل مباشر علي العمود الفقري للمرأة.
ونوه الدكتور نبيل إلى وجود عيوب أو مخاطر محتملة كأي جراحة فإنها ليست ناجحة بنسبة 100 % وهناك فرصة حدوث مضاعفات ويجب وزن مخاطر الجراحة بدقة ومناقشتها مع جراح تجميل متدرب ومتخصص إلي حد كبير في عمليات الثديين حتي يمكن اتخاذ القرار السليم بإجراء الجراحة أم الابتعاد عنها. مطالبا بضرورة رفع الوعي بأهمية الفحص الذاتي والاكتشاف المبكر لسرطان الثدي.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - ثلث حالات السرطان يمكن علاجها
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 41 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,749,939