الكلاب تتنبأ بالزلازل قبل حدوثها بـ6ساعات

كتبت – نورا طاهر:
منذ 23 ساعة 53 دقيقة

كشف الدكتور أحمد عبد الهادي أمين عام مجلس الفضاء المصري وأستاذ الفلك بكلية العلوم بجامعة القاهرة، أن الكلاب تستطيع التنبؤ بالزلازل قبل حدوثها بحوالي 6 ساعات.

وأضاف "عبدالهادي" أن الطاقة الزلزالية التي تخرج من باطن الأرض عبارة عن موجات، يشعر بها الكلاب تحدث أصواتًا عالية تحذيرية، تبعث علي الخوف والانزعاج.   
قال في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد": الزلازل عمومًا لا يمكن التكهن بتوقيت حدوثه، ولكن يمكن رصده قبل وقوعه بـ6ساعات، عن طريق أجهزة دقيقة ذات حساسية عالية، تحذر لتقلل من حجم الخسائر الناجمة عنه.
نفى أمين الفضاء تنبؤ الأقمار الصناعية بالزلازل قبل وقوعها رغم التقدم التكنولوجي الحديث، واصفًا إمكانية رصد الموجات الزلزالية بسهولة قبل حدوثها، ولكن يتراوح من ساعة إلي 6ساعات حسب قوته، ويعد ذلك انتصارًا علميًا.
وأضاف "أستاذ الفلك" أنه من المعلوم أن المناطق المعرضة، بشكل كبير لحدوث الزلازل المناطق القريبة من البحر الأحمر وجنوب مصر حول بحيرة ناصر وقرب الساحل الشمالي للبحرالمتوسط مثل تركيا.
يذكر أن د.أحمد عبد الهادي ينظم مؤتمر "البيئة الفضائية وتأثيرها على مركبات الفضاء والأقمارالصناعية " بالأقصر



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الكلاب تتنبأ بالزلازل قبل حدوثها بـ6ساعات
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 31 مشاهدة
نشرت فى 31 يناير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,432,183