أحذروا.. أصدقاء "فيسبوك" لا يمكن الاعتماد عليهم

واشنطن - أ ش أ
منذ 14 ساعة 8 دقيقة

أجرت مؤسسة ماكميلان لدعم ومكافحة السرطان استطلاعا للرأى كشف عن أن الصداقة عبر مواقع التواصل الاجتماعى مثل موقع فيسبوك ليسوا أصدقاء حقيقيين ولا يمكن الاعتماد عليهم برغم أعدادهم الهائلة التى تصل أحيانا لمتوسط الفرد الواحد 237 صديقا عبر الفيسبوك، ولكنهم فى الغالب لا يشكلون الدعم الحقيقي لأصدقائهم من مرضى السرطان.

وشمل الاستطلاع مسحا شاملا لأكثر من ألف شخص تراوحت أعمارهم ما بين 18 - 35 عاما ، أكدوا أن عدد الاصدقاء المقربين لهم لا يتجاوز صديقا أو إثنين كما أوضح الاستطلاع أن هناك واحدا من ثمانية أشخاص أو ما توازى نسبته 13% ممن أكدوا أنهم
لا يمتلكون صديقا واحدا حقيقيا يمكن الاعتماد عليه واللجوء إليه فى مواجهة المشاكل ومصاعب الحياة وأزمات المرض خاصة من الأصدقاء الذين يتم التعرف عليهم عبر موقع الفيسبوك.

وأشار الاستطلاع الى أن نسبة الرجال الذين يعانون من فقدان الصديق الأمثل عبر شبكات التواصل الاجتماعى قد بلغت 16 % وهم أكثر عرضة لذلك من النساء اللائى بلغت نسبتهن 12 % ممن وجدن صعوبة فى العثور على صديق مثالى يمكن اللجوء إليه.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - أحذروا.. أصدقاء "فيسبوك" لا يمكن الاعتماد عليهم
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 27 مشاهدة
نشرت فى 31 يناير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,985