اكتشاف جديد لعلماء صينيين للوقاية من الجذام

 
جينان – شينخوا:
منذ 27 دقيقة 13 ثانية

أعلن العلماء الصينيون اليوم الأحد أنهم حددوا 10 جينات قابلة لمرض الجذام حتى الآن، وهو اكتشاف سيساعد فى تحديد الأشخاص الأكثر تعرضا للإصابة بالجذام، والوقاية من هذا المرض المعدى.

    واكتشف فريق بحث من معهد الأمراض الجلدية والتناسلية بمقاطعة شاندونج فى شرق الصين مؤخرا جينا جديدا قابلا لمرض الجذام عقب دراسة طويلة لأكثر من 20 ألف حالة، حسبما ذكر تشانج فو رن، رئيس الفريق.
كان فريق تشانج وفريقا بحث آخران اكتشفا الجينات التسعة الأخرى عامى 2009  و2011 على التوالى .
    يرجع تاريخ إصابة الإنسان بهذا المرض المعدى لأكثر من 4000 عام ، ويتسم بإلحاق أضرار بالجلد وعجز بدنى تدريجى ، ويمكن أن يلحق ضررا دائما بالأعصاب.
    وقال "تشانج" إن بحثنا أثبت أن ربع مرضى الجذام الذين بحثنا حالتهم لهم تاريخ أسرى بهذا المرض .
    وخلال البحث ، اكتشف "تشانج" وفريقه عدة حالات لم يتعرض فيها الذين لهم إتصال وثيق بالجذام لعدوى المرض ، ما حدا بهم إلى استنتاج أن الإتصال الجسدى وقابلية الجينات فقط يلعبان دورا فى الإصابة بالعدوى .
    وأضاف أن العلاج الأكثر فعالية هو وصف الدواء للأشخاص الأكثر تعرضا  للإصابة بهذا المرض ، والذين يثبت أن لديهم جينات قابلة للعدوى ، وليس إعطاء الدواء لجميع الأشخاص الذين على إتصال بمرضى الجذام .



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - اكتشاف جديد لعلماء صينيين للوقاية من الجذام
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 52 مشاهدة
نشرت فى 29 يناير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,750,456