طريقة مبتكرة لعلاج التشوهات النادرة في الركبة
كتبت - عبير فؤاد أحمد‏:‏ 30 

قدمت دراسة مصرية طريقة مبتكرة لعلاج التقوس الخلفي للركبة‏,‏ أحد التشوهات النادرة التي تؤدي إلي الإعاقة التامة للمريض وعدم القدرة علي المشي‏,‏

 

باستخدام جراحة بسيطة تحت تحكم الأشعة السينية لغلق مركز النمو الخلفي أعلي عظمة الساق, لإتاحة الفرصة لنمو عظمة الساق من الناحية الأمامية وبالتالي يتم التقويم تدريجيا. البحث الذي أجراه الدكتور الشافعي عبد الفتاح, وناقشه الدكتور يحيي طراف والدكتور نجيب باشا أساتذة جراحة العظام بقصر العيني والدكتور أسامة حجازي أستاذ جراحة العظام بطب بنها والرئيس السابق لجمعية جراحة العظام المصرية, تناول سبل تشخيص ومتابعة المرضي الذين يعانون من هذا التشوه; كما تعرض لطرق العلاج المختلفة والجراحات التقليدية والتي من شأنها تقويم هذا التشوه, كعمليات قص أسفل عظمة الفخذ أو أعلي الساق واستخدام المثبتات الداخلية والخارجية (الإليزاروف) أو جراحات نقل الأوتار.
وأوصي الباحث بضرورة التعاون بين الأطباء من مختلف التخصصات لمواجهة هذا التشوه, وأن يكون العمل من خلال فريق طبي مكون من أطباء الوراثة و العظام و المخ والأعصاب والعلاج الطبيعي.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 17 يناير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,751,122