أدوية السكر ليست للرجيم
كتبت - سحر الأبيض: 375 

انتشر في الآونة الأخيرة خاصة بين السيدات استخدام أدوية علاج مرض السكر وهرمونات الخصوبة لإنقاص الوزن‏,‏ وهو ما يحذر منه الأطباء بشدة لما لها من مخاطر صحية‏.‏

 

د. ايمن رشوان استاذ مساعد الأمراض الباطنية والغدد الصماء والسمنة بكلية طب جامعة القاهرة, يؤكد أن استخدام أدوية السكر له شروط معينة مثل الإصابة بمرض السكر أو وجود الاستعداد للإصابة به أو في حالة تكيس المبيض, غير أن تحقيق حلم السيدات في الوصول إلي الوزن المثالي أو الرشاقة في أسرع وقت يدفعهن إلي اللجوء للوسائل التي تعجل بتحقيق هذا الحلم ومن بينها استخدام مثل هذه الأدوية التي قد ينصح بها بعض الأطباء دون النظر إلي ما يترتب علي استخدامها من آثار جانبية, فعلي سبيل المثال في حالة تناول دواء السكر من اجل إنقاص الوزن دون الإصابة بالسكر فإنها قد تسبب الاصابة بالتهابات المعدة والكبد وانخفاض نسبة السكر في الدم إلي درجة حدوث غيبوبة.
كما يحذر د.ايمن من تناول هرمونات الخصوبة كوسيلة لإنقاص الوزن لان ذلك من شأنه أحداث خلل في النظام الهرموني للجسم, كما أن لها تأثيرا علي الغدة النخامية التي تعتبر من أهم الغدد في الجسم ويسميها البعض مايسترو الغدد لانها المنظمة لباقي غدد الجسم هذا بالاضافة الي تأثيرها علي عدم انتظام ضربات القلب.
وينصح د. أيمن الراغبات في الرشاقة باستبدال هذه الأدوية بمشروبات طبيعية تساعد علي زيادة معدل حرق الدهون مثل الشاي الأخضر والقرفة.
والأهم من البحث عن وسيلة لإنقاص الوزن و حرق الدهون معرفة سبب السمنة بأساليب علمية مثل إجراء تحليل الهرمونات والغدد الصماء.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 45 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,734,731