authentication required
 

04/01/2012 09:35:52 م

toolbar AkhbarElyom

‮ ‬الإسكندرىة‮ - ‬عفاف المعداوى‮:‬


أكدت‮ ‬الدراسة العلمية التي قام بها المنتدي العربي الإعلامي للبيئة والتنمية عن التغطية الإعلامية للإنتخابات البرلمانية في المرحلة الأولي والثانية أن جريدة‮ "‬الاخبار‮" ‬هي الأكثر توازناً‮ ‬بين العديد من الصحف التي تم إجراء الدراسة عليها‮.. ‬وذلك من حيث عرض جميع وجهات النظر بشأن الموضوعات الجدلية التي يحتدم حولها النقاش وتتعدد إزاءها وجهات النظر‮.. ‬وأوضحت الدراسة عدم تعمد‮ "‬الجريدة‮" ‬التركيز علي بعض القوي السياسية أو المرشحين وإبرازهم دون‮ ‬غيرهم فضلاً‮ ‬عن المهنية والسعي لمتابعة كل ما هو جديد فيما يتعلق بالانتخابات‮..

وأضافت الدراسة أن هناك‮  ‬تأثيرا واضحا‮  ‬لملكية الصحف ومفهوم‮ "‬السياسة التحريرية‮" ‬والتوجه العام للصحيفة في بعض الجرائد الحزبية‮ ..‬والتي اتخذت موقفاً‮ ‬عدائياً‮ ‬وهجومياً‮ ‬سواء بشكل مباشر أو‮ ‬غير مباشر علي تيارات الإسلام السياسي الجديد المتمثلة في حزب‮ "‬الحرية والعدالة‮" ‬المعبر عن جماعة الإخوان المسلمين وحزب‮ "‬النور‮" ‬المعبر عن السلفيين‮.. ‬كما اختلفت طبيعة المعالجة في كل جريدة وفقاً‮ ‬لمصالحها وأهدافها واتجاهاتها‮.

وأشارت الدراسة إلي تأثير الأحداث في ميدان التحرير وشارع محمد محمود منذ يوم السبت‮ ‬19‮ ‬نوفمبر‮ ‬2011‮ ‬وبعد مليونية الجمعة‮ ‬18‮ ‬نوفمبر وحتي بدء التصويت في الانتخابات يوم الإثنين‮ ‬28‮ ‬نوفمبر علي توجيه أجندة الصحف بشكل عام نحو تغطية هذه الأحداث وتقليل المساحات التي اعتادت إفرادها لتناول الانتخابات البرلمانية خاصة بعد دعوة البعض لتأجيل هذه الانتخابات في ظل الوضع المتوتر الذي شهدته البلاد بعد هذه الأحداث وتصاعد المخاوف من تأمين العملية الانتخابية‮.‬

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 38 مشاهدة
نشرت فى 5 يناير 2012 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,749,622