‏11‏ ألف مصاب بالإيدز في مصر
كتبت ـ نادين حمامة وأ‏.‏ش‏.‏أ‏:‏ 6067 

قدر التقرير الاقليمي الاول الذي أعلنه أمس بالقاهرة برنامج الأمم المتحدة المعني بالايدز بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية‏,‏

 

 عدد المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة الايدز في مصر بنحو11 ألف شخص في المتوسط, مقابل نحو3 آلاف مصابا عام.1999 واشار التقرير فيما يتعلق بمصر, الان نحو ثلث المصابين بالايدز في مصر من مدمني المخدرات, وثلثهم من الشواذ جنسيا, والثلث الأخير من السيدات العاملات في الانشطة الجنسية. وأوضح التقرير ان4% فقط من النساء الحوامل المصابات بالايدز هن اللاتي يلجأن للعلاج لتجنب انتقال العدوي الي مواليدهن. وامتدح التقرير وصول نسبة العمل علي التأكد من خلو الدم الذي يتم نقله من شخص الي اخر من فيروس الايدز, الي نسبة100%.. مقدرا عدد المصابين بالايدز الذين يتلقون العلاج في مصر بنسبة10% فقط من المصابين. واشار التقرير الاممي الي ان المبالغ التي ترصدها الحكومة المصرية للعلاج والوقاية من الايدز تصل الي نحو8.5 مليون دولار امريكي. ولفت التقرير الي عدم كفاية القوانين واللوائح والسياسات الخاصة بالوقاية والعلاج والرعاية المقدمة لمرضي الايدز ولاسيما الفئات الاكثر تعرضا للاصابة بالفيروس.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 21 مشاهدة
نشرت فى 5 ديسمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,880