كتبت-عزة إبراهيم:
منذ 6 ساعة 16 دقيقة

أكدت دراسة أمريكية وجود جينات هي المسئولة عن الإصابة بمرض القلاع الفموي وتقرحات الفم المعروفة شعبياً بـ (الحمو) وذلك في أول دراسة تكشف وجود عامل من هذا النوع.

ونقلت شبكة تليفزيون (سي إن إن) الأمريكية عن العالم جون كريسل الذي عمل على الدراسة من جامعة ماساتشوستس قوله إن العامل الجيني يلعب دوراً أساسيا في 21 % من الحالات، ما يعني أن 79 % من الحالات تتأثر بعوامل أخرى تتعلق بسلالات الفيروس أو ظروف البيئة.
وأعرب كريسل عن أمله بأن تسمح الدراسة في توفير فهم أفضل لطريقة عمل فيروس الهربس وتأثير بروتينات الجينات عليه، وذلك بهدف توفير علاجات لأمراض أخرى يسببها هذا الفيروس، أخطر بكثير من القلاع الفموي التقليدي.
ويظهر القلاع الفموي على شكل كيس واحد أو عدة أكياس من القيح على الشفاه أو حول الفم، كما قد تظهر التقيحات على الأصابع والذقن والأنف.
وغالباً ما تزول التقيحات بعد أسبوعين على ظهورها، ولكنها تكون عادة شديدة العدوى، وبمجرد إصابة المرء بالفيروس فإن ظهور التقيحات يكون حتمياً، وبعد فترة من الزمن لا يوجد علاج قادر على مواجهة الفيروس نفسه.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دراسة: الجينات مسئولة عن "حمو" الفم
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 78 مشاهدة
نشرت فى 4 ديسمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,712