تحذير طبي‏:‏ الانفلات الأمني يصيب بانفجار المخ‏!‏
أحمد نصر الدين‏:‏ 342 

جو المشاحنات والتوتر الذي نعيشه في ظل حالة الاحتقان في الشارع المصري‏,‏ والانفلات الأمني وازدياد ظاهرة البلطجة‏,‏ كلها عوامل أدت إلي ظهور حالات اصابة بمرض جديد يصيب المخ بفيروس يطلق عليهM.S

 

وهو الذي يعرفه الأطباء بـ الثقوب الملتهبة المتناثرة وينتهي بانفجار في المخ وسببه الرئيسي المعروف ـ حتي هذه اللحظة ـ هو حدوث خلل مفاجيء في وظائف وانظمة الجهاز المناعي نتيجة العصبية الزائدة والخلافات اليومية, ولهذا يحذر الأطباء من أن هذا المرض قد يصبح مرض العصر. كما أنه ينتج عن حوادث الموتوسيكلات( الدراجات النارية) التي انتشرت في شوارعنا ويقودها صبية لا يجيدون قيادتها فإما أن تنقلب بهم أو تصيب المارة بنزيف في المخ أو تسبب جلطات في القلب أو أمراض الروماتويد أو الروماتيزم للمصابين!
هذا التحذير أطلقه العالم المصري الدكتور محمود محمد علام أستاذ طب المخ وجراحة الاعصاب بطب القاهرة مشيرا إلي أن الخطر الحقيقي هو اصابة الأطفال والشباب في الفئة العمرية من15 إلي35 سنة وبصفة خاصة البنات اللاتي يمثلن65% من حالات الإصابة, وهذا يتعلق بالحمل والولادة, بجانب الخلل الجيني والأمراض الوراثية.



وأضاف أن هذا المرض كان يصيب كبار السن في السابق لكنه صار اكثر انتشارا بين الشباب والأطفال نتيجة استخدامات الانترنت وأجهزة الاتصال الحديثة دون ممارسة أنشطة رياضية. كما يرجع د. محمود علام انتشار هذه الظاهرة المرضية الخطيرة للادمان لتعاطي المخدرات والاقراص والعقاقير المخدرة كالترامادول والكوكايين والهيرويين بين العاطلين من الشباب والصبية وللحد من الانتشار السريع لهذه الظاهرة ينصح الدكتور محمود علام بزيادة حملات التوعية الاعلامية لتخفيف حدة التوتر بين الأفراد لأسباب غير منطقية وزيادة الوعي الديني والحد من التطلعات المادية المبالغ فيها ومكافحة أسباب الادمان وتفعيل القوانين التي تضمن أمن وسلامة راكب الدراجات النارية التي تصل غرامتها للمخالفين في زيوريخ بسويسرا400 يورو تحصل بصورة فورية كعدم ارتداء واقي الرأس سواء لقائد المركبة أو الركاب المصاحبين له!!
مع ضمان سلامة ومتانة المركبات المستوردة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 19 أكتوبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,593,426