authentication required

الكويت من أكثر عشر دول ملوثة للبيئة في العالم

الكويت - أ ش أ:
منذ 12 ساعة 20 دقيقة

أكدت جماعة الخط الأخضر البيئية الكويتية أن الوضع البيئى فى الكويت فى خطر، وأن الهواء ملوث بعشرات الأنواع من الملوثات الضارة صحيا، مما وضع الكويت ضمن أكثر عشر دول ملوثة للبيئة فى العالم.. وفقا لآخر تقرير من منظمة الصحة العالمية.

وقالت الجماعة - فى بيان صحفى - "إن الكويت احتلت المرتبة العاشرة فى تلوث الهواء، متقدمة بذلك على دول كثيرة لا تمتلك ربع الإمكانات الفنية والمالية التى تملكها الكويت"، لافتة إلى أن الحكومة الكويتية فى وضع حرج دوليا، وقد تفقد مصداقيتها البيئية دوليا مثلما فقدتها محليا، ويجب عليها اتخاذ إجراءات عاجلة وفاعلة لحماية المجتمع من الآثار الصحية الخطرة المترتبة على كثافة ملوثات الهواء.
وأضافت "أن منظمة الصحة العالمية أشارت فى تقريرها إلى خطورة الجسيمات الدقيقة والملوثات التى لا ترى بالعين المجردة، حيث يمكنها النفاذ إلى الرئتين ودخول مجرى الدم، ولها القدرة على إحداث أمراض القلب وسرطان الرئة والربو وألامراض التى تصيب الجهاز التنفسى".
وأوضح البيان أن منظمة الصحة العالمية أصدرت مجموعة غير مسبوقة من البيانات الخاصة بنوعية الهواء، تبين منها أن تلوث الهواء بلغ فى كثير من المدن، مستويات تهدد صحة الناس..مشيرا الى إن البيانات مستقاة من نحو 1100 مدينة تقع فى 91 بلدا، بما فى ذلك عواصم ومدن تؤوى أكثر من مائة ألف نسمة، من ضمنها دولة الكويت التى احتلت المركز العاشر بين 91 دولة بكثافة وزيادة ملوثات الهواء الموجودة فيها، وتستند البيانات إلى قياسات تمت فى الفترة بين عامى 2003 و2010.
وكان تقرير منظمة الصحة العالمية حول ارتفاع نسب ملوثات الهواء فى الكويت أتى مطابقا لتقارير بيئية سابقة أعلن عنها الجيش الأمريكى، وأكدت أن هواء الكويت يحتوى على ملوثات مختلفة النوع والكم، منها الملوثات الغازية الناتجة عن المصانع والمصافى والحقول النفطية وحركة السيارات والآليات فى الطرق، كما يحتوى هواء الكويت على 147 نوعا مختلفا من البكتيريا، فضلا عن الفطريات التى تساعد على نشر الأمراض، محذرا من خطورة تدهور الأوضاع البيئية فى الكويت.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الكويت من أكثر عشر دول ملوثة للبيئة في العالم
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 17 أكتوبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,708,096