عناد طفلك‏..‏ ســـلاح ضـد الأهـل
سحر الابيض 279 

يجلس الطفل علي مائدة الطعام ثم يترك الطعام‏,‏ وينصرف غاضبا بدون سبب فماذ يفعل الآباء في هذه المواقف‏.‏تنصح د‏.‏ علوية عبد الباقي أستاذ الطب النفسي والمراهقين جامعة عين شمس بأن يستمر الآباء في الأكل دون النظر إلي سلوك الطفل‏,‏
الطفل العنيد

 

وبعد الانتهاء من رفع الأطباق يتركون طعام الطفل علي المائدة حتي يعود إليه وإذا طلب الطفل من الأم تسخين الطعام ترفض أن تسخن الطعام له حتي يعرف نتيجة غضبه ماذا حدث بسببه, لأن الطفل قد يلجأ إلي العناد كنوع من اثبات الذات أو الغضب.
وتحذر د.علوية من أن استسلام الآباء لعناد الطفل بالغضب يصعب عليهم تربية طفلهم في المستقبل إذا شعر الطفل أن عناده وسيلة ناجحة لإثارة الغضب فيستغله سلاحا ناجحا في المستقبل ضد الآباء لتنفيذ طلباته.
ولكن تنصح الآباء في هذا الموقف بالهدوء التام وليتركوا الطفل وحيدا في غضبه بعد إفهامه بالكلام أو بدون الكلام أنه الآن في حالة غضب سيئة, وأنهما يريدان مساعدته ولكن بعد عودة الهدوء إليه. وبعد ذلك إذا كرر الطفل نفس السلوك في التعبير عن غضبه يكرر الآباء نفس الاسلوب حتي يتعود الطفل عدم الغضب بهذه الطريقة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 96 مشاهدة
نشرت فى 6 أكتوبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,748,831