باحث فلكي: مذنب (إلنين) يقترب من الأرض يوم 16 أكتوبر القادم دون زلزال

تعليقات: 0 شارك بتعليقك

آخر تحديث يوم الإثنين 26 سبتمبر 2011 - 5:34 م ا بتوقيت القاهرة

<!-- Content start --><!-- Start Advanced Gallery Html Containers -->
<!-- End Gallery Html Containers -->

 

هدى الساعاتي

 

نفى الدكتور عمر فكرى الباحث الفلكي بمكتبة الإسكندرية، ما بثته مواقع اليكترونية عن قرب انتهاء العالم بحدوث زلزال عظيم سيدمر الأرض باقتراب مذنب "ألنين" من الأرض.

 

ولكن بحسب قوانين الفيزياء وقوانين الميكانيكا السماوية المتبعة في إطلاق الأقمار الصناعية منذ الخمسينات وحتى اليوم، فإن مذنب "إلنين" بحجمه والمسافة التي سيكون عليها لن يتسبب في أي كوارث طبيعية، والوضع سيكون الأرض والمذنب والشمس على استقامة واحدة.

 

وأشار فكري، أن المذنب بالمقاييس الفلكية صغير جدا، حيث يتراوح قطره من 3-5 كم وكان على مسافة 647 مليون كم في ديسمبر الماضي، ومثل باقي المذنبات فإن هذا المذنب يزداد قربا من الشمس يوما بعد يوم والمذنب مازال يقترب حتى اليوم، وسيكون في أقرب نقطة له من الأرض يوم 16 أكتوبر القادم "تاريخ افتتاح مكتبة الإسكندرية" وسيكون وقتها على بعد 35 مليون كم  ثم يبدأ في الابتعاد مرة أخرى بعد وصوله لأقرب نقطة للشمس .

 

وانتقد بعض الصحفيين الذين بالغوا جدا في الإثارة، وأشاعوا أن مذنب "إلنين" سيغير محور دوران الأرض ويغير اتجاه المجال المغناطيسي لها، ويذيب بعض الثلوج على المريخ ويرسل بعواصف شديدة على زحل ويحدث زلزال بقوة 13 ريختر على كوكب الأرض.

 

وأشار فكرى، أن القصة بدأت يوم 10 ديسمبر العام الماضي عندما نجح العالم الفلكي الروسي "ليونيد إلنين" في اكتشاف ورصد مذنب جديد، وكما هو معروف لدى الاتحاد الدولي الفلكي يسمى أي مذنب جديد باسم من قام باكتشافه فأطلق على هذا المذنب اسم "مذنب إلنين".

 

وقال إن الضجة الإعلامية على هذا المذنب تكررت عام 1997 عند اقتراب مذنب يدعى "هال-بوب"، وعام 1994 عند اقتراب مذنب آخر كان اسمه "شوميكر- ليفى – 9"، وهذا الأخير اصطدم بكوكب المشترى وقتها.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 26 سبتمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,748,794