النساء أطول عمرا من الرجال‏!‏
كتب : ميرفت عبدالتواب 122 

علي الرغم من أن البنية الجسدية للرجل أقوي من المرأة إلا أنها أقوي وأطول عمرا‏,‏ وهو ما اثبته بحث ألماني أجري أخيرا وشمل‏51‏ مليون امرأة‏,‏ وأكدت نتائجه ان أعمال المنزل تعطي المرأة قوة ومرونة‏,‏ كما أنها أكثر اهتماما برشاقتها وصحتها‏.‏

 

البحث قام بإحصاء إجمالي الأعمال المنزلية التي تقوم بها النساء فأوضح أن ربة أسرة من4 أفراد تنظف ما يقرب من0006 كوب وفنجان كل عام, كما تغسل في العام0003 طبق شوربة و00031 طبق طعام و81 ألف سكين وشوكة وملعقة, وتقطع في الأسبوع الواحد09 كيلو مترا ما بين المطبخ وباقي المسكن وتقشر بطاطس بين4 آلاف و61 ألف قطعة في العام لذلك المرأة أقوي من الرجل بل وأطول عمرا منه.
د. محمد بنداري أستاذ الأمراض الباطنة بجامعة الإسكندرية أكد النتائج السابقة موضحا أن ذلك له أسباب أولها ان عدد الكرات البيضاء في دم المرأة أكثر من الرجل, والكرات البيضاء تلعب دورا مهما في مهاجمة جراثيم الامراض المعدية ومقاومتها, فأي امرأة درجة حرارتها04 تنهض بمسئولياتها والرجل لو أصيب بالبرد يحتاج لعشرة لخدمته.
والمرأة تتمتع بغدة درقية أكبر من غدة الرجل بل إن غدتها النخامية( المسيطرة علي الجسم) تتضخم في حالة الحمل ثم تصغر بعد الوضع ثم تكبر عما كانت, والمعروف أن الغدة النخامية هي التي تسيطر علي الغدد الأدرينالية وهذه تلعب دورا مهما في فعالية أحداث الحياة ونكباتها, فهي المستودع الذي تكمن فيه الطاقة الفطرية علي التشكل والتوافق مع الظروف, فنجدها تقطع المسافات في منزلها دون شكوي ولديها قدرة علي اجتياز الأزمات عن الرجل برغم عاطفتها الشديدة.
لكن يشير د. بنداري: إلي أن قصر أعمار الرجال يكون نتيجة لضغوط العمل وإحساسه بالمسئولية في إنفاقه علي الأسرة اضافة لإصابة الشباب قبل الشيوخ بضغط الدم والسكر وهي أمراض العصر نتيجة التوتر.
أما النساء فيعمرن أكثر بحكم التكوين الفسيولوجي الذي يجعلها أقوي بنيانا من الرجل وأوفر طاقة بل وأكثر هدوءا من الرجال.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 8 سبتمبر 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,579,785