المشي كله فوائد
كتبت : ولاء يوسف 327 

المشي رياضة سهلة ومناسبة لجميع الأعمار وحتي للذين لم يمارسوا الرياضة طوال حياتهم‏,‏ فمن الممكن ممارستها في أي وقت وفي أي مكان وعلي مدي العام دون الحاجة إلي الملاعب والأجهزة الرياضية كما في الرياضات الأخري‏.‏

 

وهي مهمة جدا خلال شهر رمضان خاصة مع إقبال الناس علي التهام كميات أكبر من الطعام. ويؤكد الدكتور عبد الحفيظ إسماعيل بدر أستاذ علم النفس بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان: إن رياضة المشي مفيدة للصائم لأنها تنشط الدورة الدموية وتحسن الحالة المزاجية, وتنصح الناس بالمشي بعد الإفطار بحوالي4 ساعات. ويجب أخذ رأي الطبيب أولا قبل ممارسة رياضة المشي خاصة لمن يعانون من مشاكل صحية مثل مرض البول السكري أو ارتفاع ضغط الدم.
كما يفضل اختيار الوقت المناسب لمزاولة المشي, ويحذر من المشي من الساعة العاشرة صباحا وحتي الساعة الخامسة بعد الظهر لتجنب الإصابة بالهبوط المفاجيء في الدورة الدموية.
ويؤكد الدكتور عبدالحفيظ ارتداء ملابس خفيفة ذات الوان فاتحة في أثناء ممارسة رياضة المشي في أثناء النهار لتعكس أشعة الشمس وأن تكون مصنوعة من القطن وارتداء القبعة لحماية الرأس من الأشعة. وينصح الدكتور عبد الحفيظ بأن يمارس الإنسان المشي منفردا حتي لا يتحول إلي مجرد تمشية.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 21 أغسطس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,749,366