الفراولة تقلل مضاعفات السكر
64 

لم يعد القول تفاحة يوميا تبعدك عن الطبيب‏,‏ هو الصحيح‏,‏ ولكن بات الأصوب أن نقول الآن أن بضع حبات من الفراولة يوميا تبعدك عن الطبيب‏.

 

فقد أوضحت نتائج دراسة علمية حديثة أجريت بمعهد سولك للدراسات البيولوجية أن بضع حبات من الفراولة يوميا من الممكن أن تجعلك بمنأي, ليس فقط عن طبيب واحد, ولكن عن فريق طبي متكامل, بما في ذلك أخصائيو الغدد الصماء وأطباء علاج السرطان. ويشرح التقرير العلمي كيف أن فايستين ـ وهي إحدي المواد الفلافويدية الموجود بصورة طبيعية بوفرة في ثمار الفراولة وبمعدلات أقل في بعض الخضراوات والفاكهة الأخري ـ تسهم في تقليل مضاعفات مرض السكر. وكان باحثو هذا المعمل قد أوضحوا من قبل أن مادة الفايستين تساعد علي بقاء الخلايا العصبية النامية في مزارع الأنسجة بالمعمل وشحذ الذاكرة في الفئران السليمة صحيا, وبوسع مادة الفايستين أن تستهدف عدة أعضاء بالجسم, مما يوحي بقوة أن عقارا بمفرده يمكن إستخدامه للتقليل من مضاعفات مجموعة كبيرة من الأمراض.
ويتحدث البحث المنشور, كما يقول الدكتور دافيد سكوبرت أستاذ ورئيس معمل بيولوجيا الأعصاب والباحث الرئيسي لأول مرة عن عقار يمنع مضاعفات مرض السكر من النوع الأول علي كل من الكلي والمخ في حيوانات التجارب, وبجانب ذلك, فهو يظهر الأساس الجزيئي المحتمل عن كيفية عمل العلاج.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,748,362