مليار دولار خرجت من مصر فى ستة أشهر تقرير دولى يؤكد الثقة فى مستقبل الاقتصاد
واشنطن ـ من عزت إبراهيم، القاهرة ـ من نجلاء ذكري:

6975 

أكد تقرير دولي جديد عن الاقتصاد المصري، شارك في إعداده ثلاثة مراكز أبحاث كبري، أن الاقتصاد الوطني يتميز بالتنوع والنشاط علي عكس دول شرق ووسط أوروبا في أوائل التسعينيات،

 

حيث شهد الاقتصاد مراحل مهمة للنمو في مرحلة ما قبل الثورة، ودعا الحكومة الجديدة في مصر لتجديد التزامها بتحسين بيئة الأعمال وتقويم العجز المالي، مما يؤدي إلي استئناف معدلات النمو السريع.وانتقد التقرير التحرك الغربي لمساعدة الاقتصاد المصري، مؤكدا أن ما فعلته الدول الكبري، خاصة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وقوي دولية أخري، غير كاف لحفز الاقتصاد ودعم الإصلاحات التي بدورها سوف تدعم عملية الانتقال السياسي إلي الديمقراطية. ودعا القوي الدولية إلي تعزيز التجارة والاستثمارات الخاصة في مصر، وان توجيه المساعدات نحو تشجيع الاستثمار المباشر من خلال القطاع الخاص، والمشاركة بين القطاعين العام والخاص في مشروعات البنية التحتية أكثر أهمية للاقتصاد المصري من القروض الميسرة من المؤسسات الدولية.
وأكد التقرير أهمية نجاح الانتقال الديمقراطي في مصر، مشيرا إلي أن تعثره سوف تكون له مضاعفات عميقة في المنطقة نحو فكرة الإصلاح الديمقراطي.
من ناحية أخري، أوضح تقرير صادر عن معهد التمويل الدولي في يونيو الماضي، أن الاضطرابات السياسية التي شهدتها مصر أدت إلي انسحاب نحو 16 مليار دولار من رءوس الأموال الأجنبية منذ مطلع العام، وتوقع التقرير حدوث تراجع في التدفقات الرأسمالية إلي مصر في عام 2011 بنحو 17 مليار دولار.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 25 يوليو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,707,958