المرايا العملاقة لمواجهة التغير المناخي في المستقبلمحمد منصورالثلاثاء 5 يوليو 2011

يبحث العلماء استخدام المرايا  الضخمة في المستقبل لمواجهة قضية التغير المناخي وارتفاع درجة حرارة الكوكب. حيث تقوم هذه المرايا بعكس أشعة الشمس القادمة وارسالها إلي الفضاء مرة أخري. ويعد هذا الاجراء واحدا من تدابير عديدة يبحثها مجموعة من العلماء المهمومين بقضايا البيئة
كشفت بعض الصحف البريطانية عن أوراق تم تسريبها من الأمم المتحدة حول اجتماع يعقد قريباً في بيرو سيضم نحو 60 عالما متخصصاً يضعون الحلول ويبحثون الخيارات المتاحة كلها بما فيها التدابير المتعلقة بالهندسة البيولوجية. والتي وجب الاسراع في تنفيذها لانقاذ الكوكب.كشفت الأوراق أيضاً عن ان هذه التدابير المقترحة مستقبلا تشمل توصيات بزراعة محاصيل زراعية بمواصفات معينة في الألوان. ووضع برادة الحديد في مياه المحيطات. ورش مياه البحار علي السحب. وحتي دهان الشوارع وأسطح البيوت باللون الأبيض المعروف عنه قدرته علي عكس أشعة الشمس. وستشمل توصيات الاجتماع كذلك زيادة حجم الدعم المالي والتمويل من جانب الدول المتقدمة للأبحاث العلمية في هذا الشأن.
ورغم ذلك كله لايزال العلماء يشعرون بالقلق واليأس من تحقيق تقدم في قضية حماية كوكب الأرض من ارتفاع درجة الحرارة بسبب عدم التزام الدول بالاجراءات التي توصي بها الجهات المعنية بالبيئة. خاصة تلك المتعلقة بالانبعاثات الغازية الضارة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 5 يوليو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,748,808