بالفيديو.. استمرار اعتصام 2300 عاطل بدرجة دكتوراه داخل أكاديمية البحث العلمي


الدكتور ماجد الشربيني
كتبت - سحر سعد الله
مازال الآلاف من حملة الماجستير والدكتوراه والمئات من أوائل خريجي الجامعات المصرية معتصمون داخل قاعة المؤتمرات بأكادمية البحث العلمي وذلك احتجاجا علي عدم تنفيذ مطالبهم بالتعيين أساتذة ومعيدين في الجامعات والمراكز البحثية المصرية, حيث احتشدوا عقب لقائهم مع الدكتور ماجد الشربيني رئيس الأكاديمية والذي افاد فيه أنه من الصعب تعيين الأول والثاني من أوائل الخريجين علي كل قسم كمعيدين أسوة بجامعة الأزهر.

دكتور أحمد حسن المنسق الإعلامي لائتلاف الحاصلين علي الماجستير والدكتوراه والحاصل علي دكتوراه في الفلسفة الإسلامية والمدرس السابق في جامعة كومنيوس بسلوفاكيا والعاطل في مصر مع مرتبة الشرف - كما وصف نفسه - أكد للأسبوع أونلاين أن في مصر من 3000 إلي 4000 شخص حاصل علي الماجستير والدكتوراه في كل التخصصات العلمية والعملية بما يعني أنه في بين كل 3000 مصري يوجد شخص واحد حاصل علي الدكتوراه وذلك طبقا لإحصائيات معتمدة, مشيرا إلي أن جامعة القاهرة أعرق جامعات مصر أصبح ترتيبها 1280 في التصنيف الدولي للجامعات بينما تأتي 6 جامعات إسرائيلية من ضمن أفضل 500 جامعة علي مستوي العالم ما ينبئ بكارثة قومية.

وطالب حسن بقرار سيادي للاستفادة من العقول المصرية الحاصلة علي درجات الماجستير والدكتوراه في المجال التعليمي عن طريق التدريس في الجامعات وفي المجال البحثي عن طريق المراكز البحثية التابعة للدولة وللوزارات المختلفة خاصة وأن بعض الأقسام في الجامعات المصرية عدد الأساتذة المعينين فيها يساوي صفر لأن التدريس فيها قائم علي نظام الانتداب في نفس الوقت الذي يوجد في مصر 4000 حاصل علي الماجستير والدكتوراه عاطلين عن العمل.

أنهي دكتور أحمد حسن حديثه لكنه لم ينهي ثورة الأسئلة التي تدور في أذهاننا ومنها: لماذا يتم تهميش شبابنا الحاصلين علي درجات علمية متميزة؟.. ولو لم نستفيد بهم الان فمتي وأين يخرجون طاقاتهم؟ّ!!
 
 
 
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 16/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 28 يونيو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,579,463