دراسة تبرئ الإنترنت من إصابة مستخدميه بـ«الانطواء»

  كتب   السباعى عبدالرؤوف    ٢١/ ٦/ ٢٠١١

كشفت دراسة حديثة أجراها معهد بيو للأبحاث مؤخراً، عن أن الشبكات الاجتماعية على الإنترنت تجعل الأشخاص أكثر قابلية لإقامة صداقات والاندماج فى المجتمعات وهو ما يعارض تماماً ما ترسب فى أذهان الكثيرين من أن الإنترنت يجعل الناس ينسحبون من المجتمعات ويكونون أكثر انعزالية.

وجاء فى الاستطلاع الذى أجراه المركز على ٢٢٥٥ أمريكياً خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر الماضيين أن عدد مستخدمى الإنترنت بينهم يصل إلى ١٧٨٧ شخص من بينهم ٤٧% يستخدمون مواقع الشبكات الاجتماعية.

ويصل عدد مستخدمى الإنترنت إلى ضعف عددهم المسجل فى دراسة سابقة أجريت عام ٢٠٠٨ كما أن نسبة الصداقات التى يمتلكها هؤلاء تصل إلى ٢.١٦ فى المتوسط وهو ما يفوق النسبة التى حصلوا عليها فى ٢٠٠٨ والتى لم تكن تتجاوز ١.٩٣ ولقد ارتفعت نسبة مستخدمى الإنترنت إلى ٢.٢٦ أما مستخدمو الشبكات الاجتماعية فوصلت النسبة إلى ٢.٤٥ فى المتوسط.

وأوضحت الدراسة أن مستخدمى الإنترنت يميلون إلى تكوين علاقات بأشخاص يصل عددهم فى المتوسط إلى ٦٦٤ شخصاً وهو ما يفوق العلاقات التى يكونها من لا يستخدمون الإنترنت والتى لا تتجاوز ٥٠٦ أشخاص، ويرتفع عدد الأشخاص ليصل إلى ٨٣٨ بين مستخدمى تويتر ويكون حوالى ٦٤٨ بين مستخدمى «فيس بوك».

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 21 يونيو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,183