تجنبي السمنة للوقاية من الأمراض العصبية
كتبت ـ سوسن الجندي‏:‏ 147 

نصح الأطباء المشاركون في المؤتمر العلمي السنوي العاشر للأمراض العصبية والنفسية بتجنب السمنة والتدخين ومسببات الضغط المرتفع للوقاية من أمراض الأعصاب‏.

 

د. أسامة الغنام رئيس المؤتمر قال: إن أخطر أمراض الأعصاب هو أمراض المخ, ومن أبرز أعراضها الصداع وضعف القدرات الحركية لإحدي اليدين أو القدمين والدوار المتكرر والترنح وعدم الاتزان وتكرار السقوط في أثناء السير وحدوث زغللة في البصر أو ازدواج في الرؤية ونوبات التشنج والتبول اللاإرادي في أثناء النوم.
ويؤكد د. أسامة أهمية مراجعة الطبيب في حالة تكرار أحد أو كل هذه الأعراض لسرعة تشخيص الحالة والذي ييسر علاجها قبل أن تتضخم المشكلة.
ويضيف أن بعض حالات التغير النفسي التي تتسم بحدوث تصرفات غير منطقية يتم تشخيصها علي أنها مشكلات نفسية قد يسهل علاجها لأن السبب قد يكون وجود ورم في الفص الأمامي من المخ, ومن علامات هذه الحالات قيام الشخص بتصرفات تعكس إهمالا شديدا وعدم اكتراث بالذات أو بالآخرين, وكذلك حدوث اضطرابات مفاجئة في الكلام ونقص في القدرة علي التعبير أو تكرار التعبير بطريقة خاطئة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 156 مشاهدة
نشرت فى 7 يونيو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,624,862